البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

بعد صعود حاد الأسبوع الماضي.. تراجع الأسهم الأوروبية مع نهاية تعاملات اليوم

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أنهى مؤشر ستوكس 600 الأوروبي، تعاملات بداية الأسبوع، الاثنين 4 ديسمبر على خسائر بنحو 0.09%، وذلك بعد أن لامس أعلى مستوى جديد في 4 أشهر في التعاملات المبكرة، وحقق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي يوم الجمعة الماضي.

وارتفع DAX الألماني في ختام التعاملات بنحو 0.04%، بينما أغلق مؤشر CAC الفرنسي على خسائر بنحو 0.18%، كذلك مؤشر FTSE البريطاني، والذي أغلق على تراجع بنحو 0.22%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

ودفعت أسهم شركات التعدين والطاقة المؤشر القياسي الأوروبي للانخفاض بشكل طفيف خلال جلسة تعاملات بداية الأسبوع، متأثرا بضعف أسعار السلع الأولية، بعد أن حقق المؤشر القياسي مكاسب قوية الأسبوع الماضي بفعل تصاعد الرهانات على تخفيضات أسعار الفائدة.

وانخفضت أسهم شركات التعدين 2.4% إذ أثر ارتفاع الدولار الأمريكي، في حين تراجعت أسهم الطاقة 1.6% بعد انخفاض أسعار النفط وسط ضغوط مستمرة من قرار أوبك+ بشأن تخفيضات الإمدادات وعدم اليقين بشأن نمو الطلب العالمي على الوقود.

ويترقب المستثمرون عددًا كبيرًا من البيانات هذا الأسبوع، بما في ذلك مؤشر مديري المشتريات لمنطقة اليورو وأسعار المنتجين ومبيعات التجزئة والناتج المحلي الإجمالي، لقياس التضخم والتوقعات الاقتصادية.

علاوة على ذلك، سيكون تقرير الوظائف لشهر نوفمبر في الولايات المتحدة هذا الأسبوع على الرادار بعد تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول يوم الجمعة والتي عززت التوقعات بأن أسعار الفائدة الرئيسية قد بلغت ذروتها.

وأدى استمرار تراجع التضخم في الاقتصادات الكبرى إلى إثارة التكهنات بأن أسعار الفائدة على مستوى العالم قد تنخفض بشكل أسرع مما كان يعتقد في السابق، مما عزز الأسهم، على الرغم من أن العديد من مسؤولي البنك المركزي اعترضوا على هذه الرهانات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك