البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«المركزي»: ارتفاع محفظة التمويل متناهي الصغر إلى 78.3 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

كشف البنك المركزي المصري، عن نمو حجم محفظة التمويلات القائمة بالقطاع المصرفي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر 350% خلال الفترة من ديسمبر 2015 وحتى يونيو 2023.

وأوضح المركزي في تقرير، أن هناك طفرة في محفظة التمويل متناهي الصغر للقطاع المصرفي وغير المصرفي، والتي بلغت نحو 78.3 مليار جنيه لعدد 4.7 مليون مستفيد في يونيو 2023، مقارنة بـ 6.4 مليار جنيه لعدد 2 مليون مستفيد في ديسمبر 2016 "وفقا لتعريف الهيئة العامة للرقابة المالية للتمويل متناهي الصغر بحد أقصي 220 ألف جنيها".

مبادرة رواد النيل تسهل منح تمويلات تتجاوز 4.7 مليار جنيه

وعمل البنك المركزي في نفس الإطار، على تقديم الدعم الفني والخدمات غير المالية والاستشارية لرواد الاعمال وأصحاب المشروعات الناشئة ومتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من خلال مبادرة رواد النيل التي أطلقها البنك عام 2019 بالشراكة مع القطاع المصرفي وعدد من الجامعات والجهات المحلية والدولية، بهدف تهيئة البيئة الداعمة من خلال تقديم حزمة متنوعة من برامج الدعم الفني والخدمات غير المالية والاستشارية، والتي تتضمن برامج تطوير الأعمال والاحتضان والتحول الرقمي ودعم الابتكار بما يسهم في نمو تلك المشروعات ورفع تنافسيتها وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي.

وأسفرت مبادرة رواد النيل عن تقديم أكثر من 386 ألف خدمة غير مالية واستشارية لأكثر من 153 ألف عميل ومشروع، وتسهيل منح تمويلات بأكثر من 4.7 مليار جنيه من خلال 81 مركز خدمات تطوير أعمال تغطي 23 محافظة من محافظات الجمهورية.

يأتي هذا بالإضافة إلى دعم أكثر من 1000 شركة ناشئة وصغيرة ومتوسطة من خلال برامج الاحتضان والتحول الرقمي ودعم الابتكار، مما ساهم في خلق أكثر من 55 ألف فرصة عمل بصورة مباشرة وغير مباشرة من خلال البرامج المختلفة للمبادرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك