البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك المركزي: نستهدف زيادة نسبة الشمول المالي إلى 70% بنهاية العام الجاري

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري - أرشيفية

قال شريف لقمان وكيل محافظ البنك المركزي المصري للشمول المالي، إن البنك يستهدف زيادة نسبة الشمول المالي إلى 70% بنهاية العام الحالي.

أضاف لقمان، في كلمته خلال فاعليات معرض ومؤتمر المدفوعات الإلكترونية والشمول المالي Pafix اليوم، أن معدلات الشمول المالي في مصر حققت جتى 30 يونيو 2023 نموا كبيرا بنسبة 160% مقارنة بشهر ديسمبر 2016، وتقترب نسبة الشمول المالي حاليا من 68% مقارنة بنحو 25% في عام 2016 و14 في عام 2014.

وأوضح لقمان، أن نسبة الشمول المالي في المرأة زادت بنحو 223% لتصل الى نحو 60%، وهي أعلى من المعدلات العادية،كما زادت نسبة الشمول المالي في الشباب "16 سنة فأكثر" لتبلغ 48.5%.

وأكد، أن الشمول المالي يعد أحد أهم أسباب المساواة على مستوى جميع فئات المجتمع وما بين الجنسين المرأة والرجل والطفل وأحد أدوات محاربة الفساد ،كما أنه يعد أحد عوامل التقدم أي مجتمع ،ففي المجتمعات المتقدمة تجد أن نسبة الشمول المالي فيها مرتفعة.

ولفت الى، أن الفرد لا يستطيع التعامل مع التكنولوجيا والميكنة بدون الشمول المالي وبدون أن تكون أكبر نسبة من المجتمع داخل المنظومة المالية حتى يستطيع الفرد التعامل مع الجهات المختلفة بطرق مختلفة.

وتابع لقمان، أن الشمول المالي، يؤكد الاستمرارية والاستدامة للمجتمع، وحتى تتم الاستدامة في الشمول المالي لابد من التثقيف المالي لجميع الفئات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك