البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

لمدة 3 سنوات

مصر تفوز بمقعد أفريقيا وشرق المتوسط بمجلس محافظي الاتحاد الدولي للمستشفيات

فوز هيئة الرعاية
فوز هيئة الرعاية بمجلس المحافظين للاتحاد الدولي للمستشفيات

أعلن الاتحاد الدولى للمستشفيات IHF، عن فوز مصر ممثلة في الهيئة العامة للرعاية الصحية بمقعد ضمن 8 مقاعد بمجلس المحافظين للاتحاد الدولي للمستشفيات، من خلال انتخاب الجمعية العمومية للاتحاد، الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، ليكون عضوًا في مجلس المحافظين للاتحاد ممثلًا عن قارة أفريقيا وإقليم الشرق المتوسط، وذلك لمدة 3 سنوات قادمة، بمجموع أصوات بلغ 1752 صوت من أصل 2500 صوت هي إجمالي أصوات الجمعية.

جاء ذلك خلال أعمال القمة السنوية للاتحاد الدولي المستشفيات السادسة والأربعين، والمنعقدة في العاصمة البرتغالية لشبونة، بمشاركة وحضور الوزراء وقادة الهيئات والمؤسسات والمنظمات والاتحادات الصحية في أكثر من 140 جهة من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى صانعي القرار وراسمي السياسات الصحية العالمية.

وأشارت الدكتورة ديبورا بوين، رئيس الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للمستشفيات، إلى أنه يأتي انتخاب الدكتور أحمد السبكي، ممثلًا لقارة أفريقيا والشرق الأوسط في عضوية مجلس المحافظين للاتحاد الدولي للمستشفيات، تأكيدًا لنجاح هيئة الرعاية الصحية في القيام بمسئولياتها ودورها التطويري في قطاع الرعاية الصحية المصري، وتعزيز مكانة مصر على خريطة الرعاية الصحية العالمية.

أضافت ديبورا، أن انتخاب رئيس هيئة الرعاية الصحية المصرية ضمن 8 مسئولين على مستوى العالم، لقيادة الاتحاد، يضع عليهم مسئوليات دولية لتطوير سياسات قادرة على النهوض بالرعاية الصحية وكوادرها بقارة أفريقيا والشرق الأوسط والعالم، كما أثنت على إنجازات ونجاحات هيئة الرعاية الصحية في تطوير الرعاية الصحية في مصر، وأعربت عن تطلعها لمشاركة تلك التجارب مع باقي الدول.

ولفتت رئيس الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للمستشفيات، إلى أنه يجب بذل المزيد من الجهد لتطوير وتكثيف جهود الإتحاد من خلال مجلس المحافظين للتعامل مع الأزمات الصحية الحالية في العديد من الدول، وخاصة في أفريقيا والشرق الأوسط.

من جانبه، أعرب الدكتور أحمد السبكي، عن اعتزازه بثقة مجتمع المستشفيات الدولي بإنتخابه لهذا المنصب الدولي الرفيع، موجهًا خالص شكره وتقديره لثقة أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للمستشفيات، ومجلس المحافظين السابق.

وقال إن ذلك يعد تمثيلًا مشرفًا لمصر، وأنه ولأول مرة في تاريخها، والذي يعكس مدى التطور والإصلاح الصحي والتميز الذي وصلت إليه في القطاع الصحي، والاهتمام الذي توليه القيادة السياسية لهذا القطاع المهم والحيوي.

وأكد حرصه الشديد على بذل المزيد من الجهد لإثبات قدرة مصر وكوادرها الوطنية على تولي مناصب دولية مؤثرة وفاعلة، كما أعرب أيضًا عن سعادته بهذا المنصب في مجلس المحافظين.

فوز هيئة الرعاية الصحية المصرية بمقعد في مجلس المحافظين للاتحاد الدولي للمستشفيات
فوز هيئة الرعاية الصحية المصرية بمقعد في مجلس المحافظين للاتحاد الدولي للمستشفيات
فوز هيئة الرعاية الصحية المصرية بمقعد في مجلس المحافظين للاتحاد الدولي للمستشفيات
فوز هيئة الرعاية الصحية المصرية بمقعد في مجلس المحافظين للاتحاد الدولي للمستشفيات

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك