البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة مدعومة بصعود قطاع الرعاية الصحية

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلقت الأسهم الأوروبية مرتفعة اليوم الاثنين، متعافية من أدنى مستوى لها خلال حوالي أسبوع، إذ تفوقت المكاسب في قطاعي تجارة التجزئة والرعاية الصحية على خسائر قطاعي التعدين والطاقة اللذين تأثرا بمخاوف متعلقة بقطاع العقارات في الصين.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 مرتفعا 0.2% إلى  بعد انخفاضه بما زاد على 1% يوم الجمعة، كما حقق قطاع الرعاية الصحية مكاسب بلغت 0.3% مع صعود سهم فيليبس 4.4% بعد استحواذ شركة الاستثمار الهولندية إكسور إن.في على حصة 15% في الشركة وانخفض سهم إكسور 0.3%.

وكان قطاع تجارة التجزئة أكبر الرابحين بمكاسب قدرها 0.8% مدفوعا بارتفاع نسبته 3% لسهم بي اند إم الأوروبية للتجزئة بعد أن رفع دويتشه بنك سعره المستهدف، وفقا لـ “سي إن بي سي عربية”.

غير أن أسهم شركات قطاعي التعدين والطاقة تصدرت الخاسرين مقتفية أثر أسعار النفط الخام والمعادن الأساسية على خلفية تدهور توقعات الطلب في الصين الذي تفاقم بفعل مشكلات الديون المتعلقة بقطاع العقارات.

وفي أنحاء أوروبا، ارتفع مؤشر Dax الألماني بنحو 0.46% إلى 15904 نقطة، أما CAC الفرنسي أغلق مرتفعًا بنحو 0.12% إلى 7348 نقطة، بينما انخفض مؤشر FTSE100 البريطاني بنحو 0.23% إلى مستوى 7507 نقطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك