البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

ميد تقسيط تتفاوض مع 7 بنوك للوصول بالتسهيلات الائتمانية لـ700 مليون جنيه

سامح منتصر رئيس مجلس
سامح منتصر رئيس مجلس إدارة شركة ميد تقسيط

قال سامح منتصر رئيس مجلس إدارة شركة ميد تقسيط للتمويل الاستهلاكي التابعة لـ «ميد بنك»، إن الشركة تسعى للوصول بحجم التسهيلات الائتمانية من البنوك إلى نحو 700 مليون جنيه مع بداية العام المقبل 2024.

وأضاف منتصر في تصريحات خاصة لـ "المصدر"، أن ميد تقسيط تتفاوض مع 3 إلى 4 بنوك على تسهيلات ائتمانية جديدة، بجانب حصولها على 300 مليون جنيه من ميد بنك والبنك الأهلي المصري وبنك التنمية الصناعية.

ونوه أن حجم الخطوط الائتمانية المستهدف الوصول إليها بقيمة 700 مليون جنيه مع بداية العام المقبل الذي سيشهد الانطلاقة الحقيقية لأعمال الشركة في السوق المصرية، يتضمن التسهيلات الجديدة من البنوك التي تتفاوض معها الشركة، بجانب السعي لتجديد الاتفاقيات مع البنوك الحالية.

ميد تقسيط ترفع رأس المال 3 مرات خلال عام

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة ميد تقسيط للتمويل الاستهلاكي، أن الشركة رفعت رأس المال المدفوع من 15 مليون جنيه عند التأسيس خلال العام الماضي إلى 30 مليون جنيه، ثم إلى 50 مليون جنيه، حتي وصل الأن إلى 100 مليون جنيه.

وأوضح أن ميد تقسيط نجحت منذ إطلاقها في 2022 في تحقيق إنجازات غير مسبوقة، حيث ساهمت الشركة في تمويل احتياجات نحو 16000 عميل، بحجم تمويلات وصلت إلى نحو 180 مليون جنيه، منوهًا أن الشركة تستهدف زيادة حصتها في سوق التمويل الاستهلاكي إلى نحو 10-15% خلال 3 سنوات.

ولفت إلى أن ميد تقسيط تقدم باقة من الخدمات التمويلية غير التقليدية، والتي تتضمن مجموعة من الحلول والبرامج المبتكرة، التي تسهم في زيادة الشمول المالي، تماشياً مع التطور التكنولوجي والرقمي،  في إطار المنافسة بقوة في سوق التمويل الاستهلاكي، لتصبح أحد اللاعبين الرئيسيين في هذا المجال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك