البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

ميد تقسيط تحصل على تسهيلات ائتمانية من 3 بنوك بقيمة 300 مليون جنيه

 سامح منتصر رئيس
سامح منتصر رئيس مجلس إدارة شركة ميد بنك

كشف سامح منتصر رئيس مجلس إدارة شركة ميد تقسيط للتمويل الاستهلاكي التابعة لـ «ميد بنك»، عن الحصول على تسهيلات ائتمانية من 3 بنوك بقيمة تصل إلى نحو 300 مليون جنيه.

وأوضح منتصر ردا على سؤال لجريدة المصدر على هامش المؤتمر الصحفي الخاص باستعراض أبرز تطورات أعمال الشركة، أن ميد تقسيط حصلت على تلك التمويلات من ميد بنك، والبنك الأهلي المصري، وبنك التنمية الصناعية.

أضاف أن عدد العملاء الذين قاموا بتحميل تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالشركة بلغ 100 ألف عميل منذ بدء العمل فعليا خلال شهر يناير 2023 وحتي نهاية يونيو الماضي، كما تم منح حدود ائتمانية لصالح 16 ألف عميل، لافتا إلى قيام 12 ألف عميل بإجراء عمليات شراء بالتقسيط عبر الأبلكيشن.

زيادة رأس مال ميد تقسيط إلى 100 مليون جنيه

ونوه رئيس مجلس إدارة شركة ميد تقسيط للتمويل الاستهلاكي، إلى زيادة رأس المال المصدر والمدفوع إلى 100 مليون جنيه، بهدف البدء في عمليات التوسع والانتشار، وأيضا التوافق مع متطلبات الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن الحد الأدنى لرؤوس أموال شركات التمويل الاستهلاكي.

وأشار إلى بدء شركة ميد تقسيط في إطلاق خدماتها بشكل تجريبي مع نهاية العام الماضي، عبر تطبيق مبتكر سهل الاستخدام، يقدم خدمات تمويلية متنوعة تشمل المنتجات الاستهلاكية وخدمات متنوعة، والتي بدأت فعليا في يناير 2023.

وأعلن ميدبنك، في مايو 2022، موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، على ترخيص وتأسيس شركة ميدبنك للتمويل الاستهلاكي تحت اسم "ميد تقسيط" لمزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي، بهدف تلبية كافة احتياجات وتطلعات العملاء لتقسيط السلع والخدمات بأبسط وأسرع الإجراءات ودون الحاجة لفتح حساب أو الذهاب إلى البنك.

وأوضح البنك حينها، أنه تم تأسيس شركة ميدبنك للتمويل الاستهلاكي برأس مال مرخص به 150 مليون جنيه مصري، ومصدر بقيمة 50 مليون جنيه مصري، ومدفوع بقيمة 15 مليون جنيه مصري، وذلك بعد دراسة متأنية لسوق التمويل الاستهلاكي في مصر والذي ينمو بشكل سنوي سريع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك