البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

بلتون القابضة تقرر شراء مبنى إداري من «سوديك» بقيمة تتجاوز المليار جنيه

شركة بلتون المالية
شركة بلتون المالية القابضة

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة بلتون المالية القابضة، على إبرام عقد معاوضة مع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والمشروعات العقارية "سوريل" -تابعة لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك".

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد، أن عقد المعاوضة يتضمن شراء مبنى إداري بمساحة إجمالية 6.876 متراً مربعاً بمشروع ايستاون بالقاهرة الجديدة لصالح وباسم بلتون القابضة أو إحدى شركاتها التابعة.

أضافت أن سعر بيع المبنى يبلغ 1.113 مليار جنيه، وسيتم سداد نسبة 20% من إجمالي قيمة البيع دفعة مقدمة عن التوقيع على العقد وباقي الثمن يسدد على 4 سنوات ونصف على أقساط ربع سنوية متساوية.

كما سيتم سداد مبلغ وديعة الصيانة وقيمة 61.88 مليون جنيه عند التسليم.

يشار إلى أن بلتون المالية القابضة، حققت صافي خسائر بلغت 145.89 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل خسائر بقيمة 105.58 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 292.58 مليون جنيه، مقابل إيرادات قدرها 110.39 مليون جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، ارتفعت خسائر الشركة المستقلة إلى 168.86 مليون جنيه في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 37.41 مليون جنيه خسائر في الفترة المقارنة من العام الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك