البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع طفيف بأسعار الذهب في مصر وعيار 21 يسجل 2200 جنيه

الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا طفيفًا بالأسواق المحلية في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، بينما تراجعت الأوقية بالبورصة العالمية، وسط ترقب المستثمرين صدور بيانات التضخم، غدًا الأربعاء للحصول على مؤشرات على توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

وقال فادي كامل، المدير التنفيذي لشركة «ذهب مصر» لتجارة السبائك والجنيهات، إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 5 جنيهات، بالأسواق المحلية مع ختام التعاملات، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2195 جنيهات، وانخفض إلى مستوى 2190 جنيهًا، وسجل مع ختام التعاملات مستوى 2200 جنيه، بينما تراجعت الأوقية في السوق العالمي بنحو 11 دولارًا، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1923 دولارًا، وانخفضت لمستوى 1912 دولارًا، مع قرب ختام التعاملات. 

أضاف أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 2514 جنيهًا، وسعر جرام الذهب عيار 18 سجل مستوى 1886 جنيهًا، وسعر الجنيه الذهب سجل مستوى 17600 جنيه. 

وتوقع «كامل» ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، بفعل عدة عوامل من بينها قرار البنك المركزي المصري المرتقب، بشأن خفض قيمة الجنيه، في إطار مراجعات صندوق النقد الدولي، والحصول على الشريحة الثانية من قيمة القرض، لاسيما مع ارتفاع معدلات التضخم لنحو يقترب من 40% خلال شهر أغسطس الماضي.

وتابع أنه من الصعوبة استمرار الفيدرالي الأمريكي في تطبيق سياسة نقدية متشددة، ومواصلة رفع أسعار الفائدة، ما يضغط على القطاع المصرفي، ويؤدي إلى تعرض الاقتصاد الأمريكي لحالة من الركود.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك