البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع الذهب عند التسوية مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية

ارتفع الذهب اليوم الاثنين، بفعل تراجع الدولار، مع استمرار التركيز بشكل مباشر على قراءات التضخم في أمريكا وتأثيرها المحتمل على مسار سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1921.10 دولار للأونصة، في حين ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% عند التسوية إلى 1945.40 دولار للأونصة، فيما نزل مؤشر الدولار 0.5%، مما يجعل الذهب أقل تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

ومع ذلك، فقد توج ارتفاع الذهب ذو العائد الصفري، مع ارتفاع العائدات على سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات.

كان المتداولون يترقبون في الغالب بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية "CPI" يوم الأربعاء، نظرًا لتأثيرها المحتمل على ما إذا كان بنك الاحتياطي الفدرالي قد يعلق أسعار الفائدة.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في أواندا، "بدأ الذهب الأسبوع بشكل إيجابي بسبب ضعف الدولار، لكن من المرجح أن تواجه الأسعار بعض الضغوط على المدى القريب مع توقع السوق رفعًا آخر لأسعار الفائدة هذا العام".

واضاف، "لا أعتقد أننا سنحصل على الضوء الأخضر للمستثمرين ليصبحوا أكثر عدوانية ويعودوا إلى المعدن الثمين قريبًا جدًا."

وفقًا لأداة CME FedWatch، توقع المتداولون فرصة بنسبة 93% لترك بنك الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع السياسة المقرر عقده في الفترة من 19 إلى 20 سبتمبر، لكن الاحتمالات تشير أيضًا إلى احتمال بنسبة 41% لرفع أسعار الفائدة في نوفمبر.

وقبل اجتماعهم المقبل، كان صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي واضحين في أنهم لا يرغبون في رفع أسعار الفائدة، ولكن القليل منهم على استعداد لإعلان النصر.

وقال فيليب ستريبل، كبير استراتيجيي السوق في شركة بلو لاين فيوتشرز في شيكاجو، إنه لكي ترتفع العقود الآجلة للذهب فوق 2000 دولار للأونصة، يجب أن يكون بنك الاحتياطي الفدرالي أقل تشدداً، ويجب أن يتراجع مؤشر الدولار وعوائد سندات الخزانة.

وقفزت الفضة 0.7%إلى 23.07 دولارا للأونصة. وزاد البلاتين 0.6% إلى 897.79 دولارا للأونصة وربح البلاديوم 1.3 للأونصة إلى 1213.95 دولارا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك