البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع صادرات الصناعات الهندسية إلى 2 مليار دولار بالنصف الأول من 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت صادرات مصر من الصناعات الهندسية خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 1% لتبلغ 2.002 مليار دولار، مقابل 1.982 مليار دولار لنفس الفترة عام 2022.

وكشف التقرير الشهرى للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، عن ارتفاع صادرات القطاع خلال شهر يونيو 2023 بنسبة 4% إذ بلغت 339.7 مليون دولار مقارنة بـ 327.6 مليون دولار فى يونيو 2022.

وأوضح أن أهم القطاعات التي زادت صادراتها خلال يونيو 2023 مقارنة بنفس الشهر من عام 2022 هي، الكابلات بنسبة ارتفاع 53.7%، و الصناعات الكهربائية والإلكترونية بزيادة 44.1%، وصادرات وسائل النقل حققت ارتفاع 69.4%، وصادرات الالآت والمعدات حققت ارتفاع 65.2%، منتجات تشغيل المعادن حققت زيادة 88.7%.

وحول أهم الدول التي زادت الصادرات الهندسية لها في يونيو 2023، في أوروبا "تركيا - فرنسا – هولندا - إيطاليا - ألمانيا – التشيك - بلجيكا"، وفي آسيا "السعودية – الإمارات - لبنان - عمان"، وفي إفريقيا "الجزائر- ليبيا -السودان- نيجيريا".

وكان المجلس التصديري للصناعات الهندسية أطلق الشهر الماضي النسخة الأولى من بعثة Egypt "Power Show" EPS والتي تعد أكبر وأول بعثة مشتريين في قطاع الصناعات الكهربائية بمشاركة 35 مشتر دولي من دول ليبيا ونيجيريا وكينيا وتنزانيا ورواندا والكونغو.

وركزت البعثة بشكل كبير على السوق الأفريقي، فتعتبر السوق الإفريقية ضمن أكبر الأسواق التي يستهدفها المجلس ويركز عليها خلال الفترة الحالية.

وأطلق المجلس التصديرى للصناعات الهندسية خلال الربع الثاني من 2023 مشروع تحت عنوان "الطريق إلي كينيا Way to Kenya"، والذي يهدف إلى زيادة الصادرات المصرية الهندسية إلى السوق الكيني في مجال الآلات والمعدات وتشكيل المعادن والأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ.

وأشار المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن المشروع يستهدف عقد عدد من اللقاءات والزيارات مع أهم المستوردين في كينيا والمهتمين بقطاع الصناعات الهندسية هناك، لتعريفهم بمميزات المنتج المصري وتنافسيته مع المنتجات الأخرى، إضافة إلى مميزات أخرى يمكن الاعتماد عليها في زيادة الصادرات وهو أن السوق الكيني يدخل ضمن إعفاءات الكوميسا ومن ثم يعطي ميزة نسبية للمنتجات المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك