البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

الاتصالات: تطبيق منظومة التقاضي عن بعد وفر مليار جنيه سنويًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المهندس رأفت هندي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون البنية التحتية، أن تطبيق منظومة التقاضي عن بعد في المحاكم وفر نحو مليار جنيه سنويا للدولة، مشيرا إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصدد إنشاء منصة معلوماتية تعمل من خلال الذكاء الاصطناعي، بجانب استخدام أساليب ونماذج للتنقيب عن المياه الجوفية وتخزينها.

جاء ذلك خلال كلمته أمام لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي، لمناقشة الموازنة العامة للدولة الخاصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحضور المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي.

وأضاف«هندي»، أن قطاع الاتصالات من أكثر القطاعات نموا في الحكومة، مشيرًا إلى وجود 6 مناطق تكنولوجية بالإضافة إلى القرية الذكية، كما تسعى الوزارة دائما إلى تنمية وتطوير عوائد الإيجارات.

من جانبه أكد النائب أحمد بدوي رئيس اللجنة، أن وزارة الاتصالات حققت إنجازات كبيرة ترجمتها الأرقام والمساهمات الواقعية التي قدمتها للموازنة العامة أو للمجتمع، بالإضافة إلى جهودها في الارتقاء بمنظومة التحول الرقمي.

أضاف أن لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، تدعم كل جهود التطوير والتحديث التي تقوم بها وزارة الاتصالات، بما يواكب خطة القيادة السياسية في السير نحو الجمهورية الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك