البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء: توقيع اتفاقيتي إنشاء محطتين لطاقة الرياح خلال أسابيع

الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه يتم الاستعداد لتوقيع اتفاقيتي إنشاء محطتين لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح في مصر بقدرة 10 جيجاوات لكل منهما خلال أسابيع قليلة.

وأضاف وزير الكهرباء في تصريحات صحفية علي هامش مشاركته في الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي، أن الوزارة تستعد للإعلان خلال أسابيع قليلة عن تفاصيل إحدى مذكرات التفاهم التي تم توقيعها خلال مؤتمر المناخ cop 27 لإنتاج الهيدروجين الأخضر بطاقة إنتاجية تصل إلى 28 جيجا وات.

ونوه إلى التوقيع على 23 مذكرة تفاهم لإنتاج "الهيدروجين الأخضر"، منها 9 اتفاقيات إطارية تم توقيعها مع كبرى الشركات في هذا المجال خلال مؤتمر المناخ cop 27، لافتا إلى أن مصر تستهدف توقيع إتفاقيات لإنشاء مشروعات لإنتاج الهيدروجين بطاقة إنتاجية تصل إلي 40 جيجا وات.

وأكد على الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية، مع الاستفادة من الثروات الطبيعية وبشكل خاص مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، مشيرًا إلى استراتيجية الدولة المصرية التي تسهدف زيادة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية إلى 42% بحلول عام 2035.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك