البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزيرة البيئة الكورية: نتطلع لتعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء المصري

وزيرة البيئة الكورية
وزيرة البيئة الكورية مع وزير الكهرباء المصري

أشادت هان هوا جين وزيرة البيئة الكورية الجنوبية، بالإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري في تحقيقها خلال فترة وجيزة، معربة عن تطلعها للتعاون مع قطاع الكهرباء المصري وتبادل الخبرات وزيادة حجم التعاون حيث أن هناك مجالات استثمارية كبيرة لدخول الشركات الكورية للاستثمار على أرض مصر التي تعد بوابة للدخول إلى القارة الأفريقية.

جاء ذلك في تصريح اليوم الخميس خلال اجتماع مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة وزيادة فرص الاستثمار في مصر.

وأكدت الوزيرة الكورية، عمق العلاقات المصرية الكورية، معربة عن رغبة بلادها بدعم وتعزيز هذه العلاقات وتقويتها، ورغبتها في التعاون مع الوزارة في مشروعات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.

من جانبه، أشاد شاكر بالعلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وكوريا في العديد من جوانب التعاون المختلفة، كما أشاد بالعلاقات المتميزة بين قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري والشركات الكورية، وأثنى على الشركات الكورية، موضحا أنها شريك موثوق به ولها دور كبير في المساهمة في مشروعات قطاع الكهرباء التي تتمثل في محطات الإنتاج وشبكات النقل والتوزيع.

واستعرض شاكر، الإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في تحقيقها، مؤكدا الاهتمام الذي يوليه القطاع لنشر استخدامات الطاقات المتجددة، وأشار إلى التحديات الكبيرة التي واجهتها مصر في توفير الطاقة للسوق المحلي خلال مرحلة سابقة، والجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء المصري لتأمين واستدامة الإمداد بالطاقة الكهربائية للوفاء بمتطلبات التنمية.

وأشار إلى الاهتمام الذي توليه الحكومة المصرية لتشجيع الاستثمار بصفة عامة وخاصة في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر وذلك من خلال تقديم عدد من الحوافز والضمانات.

وأكد الوزير، على الجهود التى تقوم بها مصر لتكون ممر لعبور الطاقة النظيفة التي تتمتع بها القارة الأفريقية، وتحرص مصر على دعم جهود الدول الأفريقية للنفاذ للطاقة النظيفة من المصادر المتجددة.

وأشار للاهتمام الكبير بتوطين صناعة مستلزمات إنتاج الطاقة من المصادر المتجددة في مصر وأجهزة الهيدروجين الأخضر والخلايا الشمسية وتربينات الرياح.

وأكد اهتمام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالربط الكهربائي، واستعرض ما تم من إجراءات لإتمام خط الربط مع أوروبا من خلال كابلات بحرية، مشيرا إلى أن هناك مباحثات مع مستثمرين عالميين وشركات كبرى لتنفيذ خط الربط للاستفادة من القدرات الكبيرة الحالية والمستقبلية من الطاقات المتجددة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك