البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

رئيس المصرف المتحد: زيادة الاحتياطى الإلزامي يستهدف السيطرة على التضخم

 أشرف القاضي رئيس
أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد

قال أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد، إن قرار البنك المركزي المصري بزيادة نسبة الاحتياطي الالزامي علي الودائع الي 18% يأتى في الأساس لسحب السيولة.

أضاف القاضي فى تصريحات صحفية، أن القرار يستهدف الحد من زيادة الآثار التي تؤدي الي زيادة الضغوط التضخمية وعدم الضغط علي عجز الموازنة بزيادة سعر الكوريدور وكذلك العملاء والمصنعين.

وأوضح أن القطاع المصرفي أحد اقوي  القطاعات المستقرة وتستطيع ميزانيات البنوك تحمل هذه التكلفة دون التأثير على ربحيتها في مقابل دعم الاقتصاد القومي وتوجهات البنك المركزي في هذا الوقت الهام.

يذكر أن البنك المركزي المصري قرر الخميس الماضى، زيادة نسبة الاحتياطي النقدي التي تلتزم البنوك بالاحتفاظ بها لدى البنك المركزي المصري لتصبح 18% بدلا من 14%، حيث سيساعد هذا القرار في تقييد السياسة النقدية التي يتبعها البنك المركزي.

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا الخميس الموافـــق 22 سبتمبر 2022 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 11.25%، 12.25% و11.75% على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 11.75%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك