البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

ميدبنك يعتزم ضخ 500 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال 6 أشهر

ميدبنك - أرشيفية
ميدبنك - أرشيفية

كشف أحمد جابر، رئيس قطاع ائتمان الشركات الصغيرة والمتوسطة بميدبنك، عن استهداف البنك ضخ تمويلات بقيمة 500 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال النصف الثانى من 2022.

وقال "جابر" فى تصريحات على هامش مؤتمر صحفى للإعلان عن إطلاق MID - GO لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن حجم التمويلات المباشرة وغير المباشرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغ 2.8 مليار جنيه بنهاية يونيو 2022.

وأشار رئيس قطاع ائتمان الشركات الصغيرة والمتوسطة بميدبنك، إلى أن إجمالى محفظة ائتمان الشركات بلغت 9 مليار جنبه بنهاية يونيو الماضى، مقارنة بـ 5.2 مليار جنيه بنهاية 2020.

وأكد أن ميدبنك يعمل على زيادة نسبة التمويل الموجه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتصل الى 25% بنهاية عام 2022 وفقا لتعليمات البنك المركزي في هذا الشأن، لافتا إلى الوصول بنسبة التمويل الموجهة الى شريحة الشركات الصغيرة في نهاية شهر مايو 2022 الى 10%.

أضاف رئيس قطاع ائتمان الشركات الصغيرة والمتوسطة بميدبنك، أن القطاع الصناعى استحوذ على 30% من محفظة الشركات الصغيرة والمتوسطة، والقطاع الخدمى على 20%، والقطاع التجارى على 18%، مشيرا إلى نمو محفظة ائتمان الشركات الصغيرة والمتوسطة في نهاية مايو من العام الحالي 60% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق و40% مقارنة بنهاية عام 2021. 
 
وأعلن ميدبنك عن إطلاق “MID-GO انطلق بطموحك"، وذلك في إطار استراتيجيته التي ترتكز على تطوير البنية التحتية وتطوير مختلف الخدمات والمنتجات الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة وتطبيق نموذج عمل فعال، وفقا لأحدث الأساليب والممارسات الدولية، وبما يتوافق مع خطط البنك المركزي في النهوض بذلك القطاع مما له من أهمية في دفع عجله الاقتصاد القومي، ونمو الناتج المحلي وتوفير فرص عمل للشباب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك