البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنهاية يونيو 2022

«فرصة» للتمويل الاستهلاكى يمنح حدود ائتمانية للعملاء بقيمة 350 مليون جنيه

 أحمد أسامة العضو
أحمد أسامة العضو المنتدب لشركة درايف للتمويل

كشف أحمد أسامة العضو المنتدب لشركة درايف للتمويل "إحدى شركات جي بي كابيتال" الذراع التمويلي لجي بي اوتو، عن وصول قيمة الحدود الائتمانية الممنوحة للعملاء عبر تطبيق "فرصة" للتمويل الاستهلاكى إلى نحو 350 مليون جنيه بنهاية يونيو 2022.

وأوضح فى تصريحات خلال مؤتمر صحفى لتوقيع شراكة بين "فرصة" وشركة "آى هيلب"، أن تطبيق "فرصة" ضخ تمويلات تجاوزت 112 مليون جنيه منذ بداية العام وحتى نهاية أبريل الماضى، مشيرا إلى أنه تم تحميل التطبيق أكثر من 300 ألف مرة، كما تم التعاقد مع 500 تاجر حتى الآن، ومستهدف الوصول إلى 1000 تاجر قبل نهاية العام الجاري.

ونوه إلى تواجد "فرصة" فى 10 مواقع مختلفة بالقاهرة الكبرى، بالإضافة إلى التواجد فى الاسكندرية وبعض المحافظات، كما أن الشركة تستهدف افتتاح فروع بالصعيد خلال الفترة المقبلة.

وقال إنه تم إطلاق تطبيق "فرصة" في نوفمبر 2021، عبر التواجد في عدد من الأماكن منها أحد أكبر موزعى التليفون المحمول في مصر، ومراكز خدمة جي بي اوتو، وبدأ التواجد على منصات التواصل الإجتماعى فى بداية فبراير، قبل أن يتم الإطلاق الرسمي مطلع شهر مارس.

وأشار أحمد أسامة، إلى أن شركة درايف للتمويل ضخت تمويلات بقيمة تتخطى 9 مليارات جنيه بنهاية يونيو الماضى، منوها إلى أن حجم التمويل الاستهلاكى في مصر تجاوز 17 مليار جنيه خلال 2021.

وأعلنت درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية خلال الأسبوع الماضى، عن إتمام أول عملية إصدار سندات بقيمة 700 مليون جنيه، حيث تعتزم توظيف عائدات عملية الإصدار في إعادة تمويل جزء من مديوناتها والاستفادة من فرص النمو المستقبلية في نشاطي الشركة سواء التخصيم أو التمويل الإستهلاكي.

ويأتى الإصدار ضمن برنامج من الإصدارات تصل قيمته إلى 2 مليار جنيه، كما أن قيمة الإصدار الأول سوف تكون 700 مليون جنيه مقسمة على شريحتين، الشريحة الأولي بقيمة 300 مليون جنيه سندات اسمية قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل إلي أسهم "غير قابلة للاستدعاء المعجل" لمدة 13 شهر وعائد سنوي ثابت 14.0%.

وتصل قيمة الشريحة الثانية 400 مليون جنيه سندات اسمية قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل الي أسهم "قابلة للاستدعاء المعجل" لمدة 60 شهر وعائد سنوي ثابت 13.5%، هذا وقد حصلت الشركة على تصنيف ائتماني A- من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين "ميريس".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك