البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

499 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات الـ 18% خلال 3 أسابيع

بنكا الأهلي المصري
بنكا الأهلي المصري وبنك مصر

أعلن بنكا الأهلي المصري وبنك مصر، ارتفاع حصيلة شهادات الادخار ذات العائد المرتفع 18%، والتي أطلقها البنكان عقب قرار البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة 1%، حيث لامست حاجز نصف تريليون جنيه بتسجيل 499 مليار جنيه خلال 3 أسابيع.

وقال محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر في تصريحات، إن حصيلة مصرفه من بيع الشهادات 18% بلغت 159 مليار جنيه خلال 3 أسابيع من طرحها من جديد، حيث أعاد بنك مصر إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة "طلعت حرب".

وأوضح يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، أن حصيلة مصرفه من بيع شهادات ذات عائد 18% بلغت 340 مليار جنيه، خلال 3 أسابيع من بداية طرحها، وذلك عقب قرار البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة 1%.

وأكد أبو الفتوح، أن البنك مستمر في إصدار الشهادة، منوها أن حصيلة شركة الأهلي للصرافة من بيع المواطنين للعملات الأجنبية والعربية زادت بأكثر من 50%.

وأشار إلى أن البنك قام بطرح شهادة تحت مسمي «الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري» والبالغ 18% سنويا بداية من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وتصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين أو القصر، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك