البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

عاكف المغربى: دمج بعض أنشطة «سي آي كابيتال» مع «مصر كابيتال»

عاكف المغربي نائب
عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر

أكد عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، أنه سيكون هناك تكامل كبير بين "مصر كابيتال" و"سي آي كابيتال" مستبعدا دمج الشركتين ، موضحا أنه من الممكن دمج بعض الأنشطة ، ومنها "إدارة الأصول".

وأوضح فى تصريحات لـ "العربية" ، أن التفاصيل الإجرائية والضريبية والقانونية هي التي ستحدد عملية دمج الأنشطة بالشركتين، منوها إلى أن المعيار عند الدمج هو خلق قيمة مضافة وعائد جيد لجميع الأطراف.

وقال المغربي ، إن هذا الاستحواذ سيرفع من قدرتنا على النمو في الأنشطة المالية غير المصرفية، وسيكون فرصة جيدة للنمو وتحقيق تكامل مع الخدمات المصرفية التي نقدمها، ومع الجزء الثاني المتعلق بخدمات بنوك الاستثمار ، لافتا إلى أن "مصر كابيتال" لديها أصول مدارة تبلغ نحو 27 مليار جنيه، مقابل نحو 8-10 مليارات جنيه مدارة لدى شركة "سي آي كابيتال".

وأضاف أنه سيكون هناك تغيير على مستوى مجلس الإدارة ، منوها إلى أنه لن يكون هناك تغيير على مستوى الإدارة التنفيذية حيث تحظى بالثقة والدعم الكامل ، وأنه بالتعاون سنتمكن من تعظيم حجم الشركة وإحداث تكامل بصورة قوية مع منتجات بنك مصر، عبر استغلال خبرة والانتشار الجغرافى للبنك.

وتوقع أن تصل حصة بنك مصر إلى 25% من مبادرة التمويل العقاري لمتوسطي ومحدودي الدخل بفائدة 3% ولمدة تصل إلى 30 عاماً ، والتى تبلغ قيمتها 100 مليار جنيه.

وأعلنت البورصة المصرية أمس، تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من بنك مصر على أسهم شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، موضحة أن التنفيذ تم على عدد 652.809 مليون سهم بقيمة إجمالية 3.068 مليار جنيه.

وقال بنك مصر، إنه استحوذ على حصة إضافية قدرها 65.3% من رأس مال الشركة ، لتصبح إجمالي حصة البنك 90% من رأس مال الشركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك