البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«الزراعة»: إجراءات عاجلة للحد من الآثار السلبية للطقس السيئ| إنفوجراف

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة

قرر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اتخاذ عدد من الإجراءات العاجلة، للحد من الآثار السلبية للطقس السيئ، فيما يتعلق بالثروة النباتية والحيوانية.

وأصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة، انفوجراف ملخص لرصد لما تم اتخاذه من جهود في هذا الشأن، كالآتي: تشكيل غرفة عمليات مركزية تضم قيادات الوزارة تنعقد على مدار الساعة، فضلا عن تشكيل غرف عمليات فرعية بكافة المحافظات والإدارات الزراعية للتواصل مع المزارعين وتلقي الشكاوي وعلاجها على الفور.

وإصدار تكليفات عاجلة لكافة أجهزة الوزارة بمتابعة آثار التقلبات المناخية على الأنشطة الزراعية بالمحافظات وتقديم كل أشكال الدعم الفني للمزارعين والمربيين، وتخصيص الأرقام 15500-19561 لتلقى شكاوى المزارعين والمربين على مستوى محافظات الجمهورية.

كما تم تكليف الجهاز التنفيذي لمشروعات تحسين الأراضي، وقطاع الزراعة الآلية، بتقديم الإمكانيات المتوفرة لديها من معدات وآلات وبالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري والمحليات فى الأعمال اللازمة فى مثل هذه الظروف.

وإصدار حزمة من التوصيات الفنية اللازمة والإجراءات الوقائية لتخفيف أى أضرار على الثروة النباتية، كما تم إصدار توصيات وإرشادات لحماية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة من الآثار السلبية للتقلبات الجوية.

وتوجيه رسائل توعوية لتجنب الآثار السلبية لموجة البرودة والطقس غير المستقر على نحل العسل، كما توجهت لجان فنية من قيادات الوزارة ومركزي البحوث الزراعية والصحراء لتفقد الزراعات على مستوى المحافظات من مطروح وحتى أسوان للتواصل مع المزارعين ومتابعة آثار الطقس السيئ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك