البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

550 مليون دولار صادرات «الطباعة والتغليف» خلال 9 أشهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن أحمد جابر نائب رئيس المجلس التصديري للطباعة والتغليف ، عن ارتفاع صادرات القطاع خلال الفترة "يناير-سبتمبر" من العام الحالى بنحو 20% لتبلغ 550 مليون دولار ، مقابل 450 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح فى تصريحات ، أن أداء الصادرات تحسن بشكل كبير مع بدء تخفيف الإجراءات الاحترازية خلال للربع الثالث من العام الحالي، حيث ارتفعت الصادرات بنسبة 88 % مسجلة 270 مليون دولار مقارنة بنحو 144 مليون دولار خلال الربع الثالث من 2019.

وارتفعت صادارت المجلس خلال سبتمبر الماضي بنحو 85 في المائة مسجلة 96 مليون دولار مقارنة بنحو52 مليون دولار خلال سبتمبر 2019.

وأضاف أن إستراتيجية المجلس لزيادة صادراته في ظل إلغاء الدول لمعارضها نتيجة جائحة كورونا فانه سيتم بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري التركيز على عقد اللقاءات الافتراضية والتسويق الالكتروني ، مشيرا إلى أن المجلس يركز على تصدير الكتب المطبوع وذلك لأنه يعطى قيمة مضافة.

وقال إننا نستهدف التركيز على الدول الأوروبية، بعد فتح خط ملاحي مباشر، كذلك على الدول الأفريقية وتم إرسال استفسارات إلى مكاتب التمثيل التجاري للتعرف على الإجراءات والتسهيلات في تلك الدول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك