استثمار

سحر نصر: نستهدف تحقيق 30 مليار دولار استثمارات بالمنطقة الاقتصادية

الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 11:39 ص
المصدر - خاص
سحر نصر وزيرة الاستثمار
سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي
قالت الدكتورة سحر نصر وزارة الاستثمار والتعاون، إن هناك تعاونا بين الوزارة والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة والمحلية على مدار الخمس سنوات المقبلة، موضحة أنها تستهدف نحو 30 مليار دولار استثمارات في البنية الأساسية والمرافق العامة وتوفير نحو مليون فرصة عمل  مباشرة وغير مباشرة.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة سحر نصر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، في جلسة نموذج محاكاة الدولة المصرية، خلال المؤتمر الدوري الرابع للشباب والذي يعقد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في محافظة الإسكندرية.

وأوضحت الوزيرة، أن المنح التي تحصل عليها الوزارة من شركاء مصر في التنمية يتم توجيهها لإنشاء مشروعات في المحافظات الأكثر احتياجا، من أجل دعم تلك المحافظات وتوفير فرص عمل لأهاليها.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الوزارة تعمل على جذب استثمارات في عدد من المشروعات القومية الكبرى مثل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والذي تنسق فيه الوزارة مع وزارة الإسكان والمرافق العمرانية في العرض المقدم من شركة "سي إف إل دي" الصينية للاستثمار في البنية الأساسية للعاصمة الإدارية لتنفيذ وتخطيط وتصميم وبناء مدينة متكاملة على مساحة 63 كيلو مترا مربعا.

ومن المتوقع أن تجذب المدينة المتكاملة الجديدة بحلول السنة الخامسة، وذلك عبر تدفقات تراكمية من الاستثمار الأجنبي المباشر تبلغ نحو 6.7 مليار دولار وتوفر نحو 160 ألف فرصة عمل.