البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

نمو صافي ربح بنك المشرق إلى ملياري درهم بالربع الأول من 2024

بنك المشرق
بنك المشرق

كشفت النتائج المالية لبنك المشرق، عن زيادة بنسبة 23% في صافي دخل الفوائد، وارتفاع الدخل من غير الفوائد بنسبة 29% خلال الربع الأول من عام 2024، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ارتفاع ودائع العملاء بنسبة 6%

وأوضح البنك في بيان، أن القروض والسلفيات ارتفعت بنسبة 7%، بجانب ارتفاع ودائع العملاء بنسبة 6% منذ بداية العام وحتى تاريخه.

وارتفع معدل كفاية رأس المال إلى 17.7%، كما بلغ العائد على حقوق المساهمين 28.0%، ونسبة التكلفة إلى الدخل 26.7%.

وقال عبد العزيز الغرير رئيس مجلس إدارة بنك المشرق، "أظهر البنك قدرة عالية على التكيف مع التحديات العالمية، ونجح في تحقيق مؤشرات قوية لنمو معدلات الأصول والتمويل ورأس المال، كما عكست هذه المؤشرات مرونة القطاع وقدرته على التكيف مع التغيرات التي يشهدها العالم.

زيادة صافي الأرباح بنسبة 25%

من جانبه، قال أحمد عبد العال الرئيس التنفيذي لمجموعة المشرق، "شكلت النتائج المالية المتميزة التي حققناها في الربع الأول من عام 2024، بداية قوية لهذا العام، حيث تمكنا من تسجيل زيادة كبيرة في صافي الأرباح بنسبة 25% لتصل إلى 2 مليار درهم إماراتي، على الرغم من احتساب ضريبة دخل الشركات التي تم فرضها في دولة الإمارات منذ بداية هذا العام بنسبة 9%.

زيادة سنوية 36% في صافي الأرباح ما قبل الضريبة 

وبلغ صافي الأرباح ما قبل الضريبة 2.3 مليار درهم إماراتي، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 36% على أساس سنوي، ويأتي هذا النمو الملحوظ بفضل النمو الكبير في الدخل، وانخفاض تكاليف المخاطر، الأمر الذي يسلط الضوء على التزامنا الثابت بتحقيق أعلى مستويات المرونة والكفاءة التشغيلية.

كما سجل صافي دخل الفوائد نمواً كبيراً بنسبة 23%، في اتجاه يعكس توسّع الميزانية العمومية وهوامش العملاء المرنة، بالإضافة إلى ذلك، سجل الدخل من غير الفوائد زيادة كبيرة بلغت 29% على أساس سنوي، وهو ما يمثل 32% من إجمالي الدخل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك