البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"مدبولى" يترأس اجتماع "العليا للمنافذ" لمتابعة جهود تأمين الموانئ

مصطفى مدبولى رئيس
مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ووزير الإسكان

ترأس الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأحد، اجتماع  اللجنة العليا للمنافذ، لمتابعة جهود تأمين الموانئ والمنافذ الحدودية ومكافحة تهريب البضائع، بحضور وزراء النقل، والسياحة، والمالية، والطيران المدني، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتجارة والصناعة، ورئيس هيئة قناة السويس .

وتم خلال الاجتماع استعراض تقرير حول متابعة آخر المستجدات المتعلقة بأعمال تأمين الموانئ والمنافذ الحدودية ومكافحة تهريب البضائع، والجهود المبذولة لتلبية وتوفير الاحتياجات العاجلة للمنافذ، والموقف الخاص بالمعدات والأجهزة الفنية اللازمة للارتقاء بالمنظومة الأمنية، وذلك من أجل إحكام الرقابة علي حركة دخول وخروج السلع والبضائع والقضاء علي عمليات التهريب التي تضر بالصناعة الوطنية. 

واستعرض الاجتماع تقريراً بشأن منظومة تأمين السواحل المصرية والقري السياحية الواقعة علي البحرين 'المتوسط والأحمر، وما يتم من جهود في هذا الإطار لتعزيز أمن السواحل والمساهمة في عمليات مكافحة تهريب البضائع، حيث تمت الإشارة إلي تشكيل لجنة من الجهات المتخصصة، لتحديد أنسب الأنظمة الفنية الحديثة التي يتوافر بها كافة المحددات والضوابط والمعايير الأمنية والفنية الواجبة.

وأوضح التقرير أنه تم وضع مجموعة من الخطط لتنفيذ مشروع تأمين سواحل القري السياحية علي عدة مراحل، تشمل كل مرحلة عدداً من تلك القري، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات لتنفيذ تجربة عملية للتأمين.

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي، ضرورة الانتهاء من وضع التصوّر الشامل لخطة التأمين الفني، متضمنة قطع الغيار وتدريب الكوادر البشرية، وإصلاح أي أعطال لضمان استمرار عمل تلك الأنظمة بكفاءة فنية عالية.

كما استعرض الاجتماع تقريراً حول مؤشرات نجاح المرحلة الأولي من مشروع بوابة التأشيرة الإلكترونية لجمهورية مصر العربية، والذي تم اطلاقه خلال مؤتمر 'Cairo ICT' في ديسمبر 2017، والذي يتيح لطالبي تأشيرة الدخول السياحية لمصر من نحو 46 دولة حول العالم الحصول عليها إلكترونياً، وفي هذا الصدد تمت الإشارة إلي أنه جاري إدراج مزيد من الدول، وإضافة الأنواع المختلفة للتأشيرات إلي المنظومة تباعاً بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وتم التأكيد علي أن إطلاق هذا المشروع إنما يأتي في إطار مواكبة التطور السريع في تكنولوجيا المعلومات لتسهيل تقديم خدمة الحصول علي تأشيرة الدخول المسبقة إلي مصر الكترونياً، وتخفيف العبء والتكدس بمنافذ الدخول، وبما يسهم في تنشيط حركة السياحة الوافدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك