البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب اتجاهات الفائدة الأمريكية

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات، اليوم الأربعاء، ويط ترقب المستثمرين لبيانات أمريكية لاستخلاص أدلة على خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، إلا أن صعود الدولار بشكل طفيف حال دون تحقيق أي مكاسب.

ولم يطرأ تغير يُذكر على الذهب في المعاملات الفورية، حيث سجل 2315.19 دولار للأونصة، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنحو 0.15% إلى 2327.80 دولار للأونصة، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية، 0.02%، مما يزيد تكلفة شراء الذهب لحائزي العملات الأخرى.

وتترقب الأسواق بيانات معنويات المستهلكين التي تصدرها جامعة ميشيجان، يوم الجمعة، وتعليقات عدد من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي، ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية 15 مايو.

وبعد صدور بيانات وظائف أمريكية ضعيفة في الآونة الأخيرة، تتوقع الأسواق المالية خفض المركزي الأمريكي الفائدة مرتين هذا العام وتقليص تكاليف الاقتراض 40 نقطة أساس.

وتباطأ نمو الوظائف الأمريكية أكثر من المتوقع في أبريل، وهبطت الزيادة السنوية للأجور دون 4% لأول مرة منذ قرابة 3 أعوام.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.6% إلى 27.42 دولار للأونصة، واستقر البلاتين عند 975.85 دولار، ونزل البلاديوم 1% إلى 961.79 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك