البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

رئيس البنك الزراعي المصري: تسوية ديون متعثرة بقيمة 1,4 مليار جنيه

السيد القصير - رئيس
السيد القصير - رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

قال السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك ينتهج سياسة جديدة في معالجة الديون المتعثرة، تستهدف التعامل بقدر من المرونة مع الفلاحين، نظرا للطبيعة الخاصة التي يتسم بها هؤلاء العملاء.

وأضاف القصير، في تصريحات اليوم الثلاثاء، أن طبيعة عملاء البنك الخاصة تستوجب النظر إليهم بعين الاعتبار خاصة من تعثر لأسباب خارجة عن إرادة العميل، مؤكدًا أنه تم معالجة مديونيات بحوالي 1,4 مليار جنيه، شملت عدد 23 ألف عميل متعثر حتى 28 فبراير 2018.

وتابع أن السياسة الحالية لمعالجة الديون تعتمد على دراسة كل حالة على حدة وفقا لظروفها، لاتخاذ القرار المناسب الذي يحفظ حق البنك وفي ذات الوقت مساندة العميل المتعثر، تشمل هذه السياسة جدولة المديونيات، والتسويات والتي تمتد لآجال تتراوح بين 3 و7 سنوات، لتتلاءم مع ظروف ونشاط العميل وإمكانياته في السداد.

ونوه رئيس البنك الزراعى المصرى، إلى أن سياسة البنك في معالجة المديونيات ترتكز على منهج سلوك الاتفاق الودي مع العميل المتعثر، وتلافي اللجوء للتقاضي، انطلاقا من مفهوم الشراكة بين البنك والعميل.

وتمنح سياسة البنك الجديدة في معالجة الديون العميل، فترة سداد أطول أو تخفيض العائد المحتسب أو إعفائه من جزء من العوائد إذا كان تعرض لأسباب خارجة عن إرادته وإلى غير ذلك من الوسائل.

وأكد أن البنك لا يلجأ إلى التقاضي إلا بعد استنفاذ كافة الوسائل الودية الممكنة خاصة تجاه العملاء القادرين على السداد لكن ليس لديهم الرغبة في سداد حقوق البنك حتى يستطيع البنك أن يستمر في تنمية نشاطه وتقديم الخدمات لعملاء آخرين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك