البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

السفير العراقي: مستثمرون في بغداد يتطلعون لزيادة استثماراتهم بمصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اجتمعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالسفير حبيب الصدر، السفير العراقي لدى القاهرة، وذلك بمقر الوزارة، وأكدت الوزيرة، حرص الوزارة لدفع علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري مع الجانب العراقي.
 
وبحث الجانبان، الإعداد للدورة الثالثة للجنة العليا المصرية العراقية المشتركة والمقرر عقدها في بغداد خلال الفترة المقبلة برئاسة رئيسي وزراء البلدين، حيث تتولى الوزيرة رئاسة اللجنة الوزارية التحضيرية لاجتماعات اللجنة العليا.
 
وفى هذا الأطار، أشارت الوزيرة إلى حرص الحكومة برئاسة المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على عقد هذه اللجنة فى أقرب وقت ممكن، حيث تعد اللجنة المشتركة أحد أهم آليات تفعيل التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.

وقال السفير العراقي، إنه جارى التنسيق مع السلطات المختصة في بغداد لدراسة مسودات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المقترحة من الجانب المصري وكذلك تحديد الموعد النهائى لانعقاد اللجنة العليا المقررة فى بغداد.
 
وأكد الجانبان، ضرورة استكمال التنسيق والإعداد للدورة الثالثة للجنة العليا، على أن يتم عقد اجتماع لمجلس رجال الأعمال المصري- العراقي على هامش أعمال اللجنة وذلك لتعظيم الاستفادة من التعاون بين القطاع العام والخاص فى كلا البلدين.
 
وناقش الجانبان، زيادة الاستثمارات العراقية فى مصر، وأكدت الوزيرة، مدى جاهزية البنية الاساسية للاستثمار فى مصر لاستقبال المشروعات والاستثمار العراقى، مشيرة إلى أن مصر قامت بعدد من الخطوات لتحسين بيئة الاستثمار ومنها إقرار مجلس النواب مؤخرا قانون الاستثمار، وأعرب السفير العراقي، عن رغبة عدد من المستثمرين العراقيين فى زيادة استثماراتهم فى مصر خلال الفترة المقبلة.
 
وأوضحت الوزيرة، أن هناك تنسيقا مع جميع الوزارات للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة بمختلف أنحاء الجمهورية، حيث يتم العمل على تنفيذ خريطة استثمارية شاملة وواضحة فى كافة محافظات الجمهورية وفق أعلى النظم المعلوماتية، من أجل وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية من خلال التسهيل على المستثمرين بواسطة تكنولوجيا المعلومات.
 
وأشارت إلى أن الهدف من هذه الخريطة هو وضع الفرص الاستثمارية بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، امام المستثمرين المصريين والعرب والاجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.​

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك