البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

الزراعة: استراتيجية قومية لتنمية الثروات المائية في مصر

عصام فايد وزير الزراعة
عصام فايد وزير الزراعة

قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم وضع استراتيجية قومية لتنمية الثروات المائية في مصر؛ للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من البروتين السمكي، أو الاقتراب منه، وزيادة نصيب الفرد من الأسماك التي يتم توفيرها بأسعار مناسبة، وذلك لتعويض النقص في البروتين الحيواني واللحوم الحمراء.

وأوضح فايد - في تصريح اليوم الأربعاء - أن الوزارة، ممثلة في الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، تعمل جاهدة على تعظيم العائد الاقتصادي من المسطحات المائية، والبحيرات وقطاع الاستزراع السمكي المائي، واستغلالها الاستغلال الأمثل، مما يساهم بشكل مباشر في الحفاظ على الأمن الغذائي المصري.

وأشار إلى أنه رغم امتلاك مصر للعديد من المقومات التي تؤهلها لأن تكون رائدة في مجال الاستزراع السمكي، وإنتاج نوعيات من الأسماك ذات القيمة التسويقية العالية، إلا أن هذا القطاع يواجه تحديات كبيرة يأتي على رأسها المشاكل البيئية الناجمة عن التلوث.

وأكد أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الثروة السمكية من خلال التزامها بدعم الصيادين وتمكينهم من مزاولة أعمالهم دون إلحاق الضرر بالنظم البيئة، وهو ما أقره الدستور المصري، في المادتين 30، و32.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك