البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"معلومات الورزاء "ينفى نية للحكومة رفع أسعار الطاقة على الفقراء ومحدودي الدخل

حسام الجمل رئيس مركز
حسام الجمل رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء نية الحكومة برفع الدعم عن الطاقة ورفع أسعارها على المواطنين، مشيرا إلى أن هذا الخبر عار تماما من الصحة.

وأوضح المركز- فى تقرير توضيح الحقائق حول ما يثار في وسائل الإعلام للفترة من 28 مارس حتى 4 أبريل- أنه قام بالتواصل مع رئاسة مجلس الوزراء، والتى أكدت أنه لا مساس بأسعار الكهرباء والطاقة للفقراء ومحدودى الدخل، وأن إعادة تسعير المنتجات البترولية سيتم من خلال برنامج الحكومة المُعلن فى 2014 لترشيد دعم الطاقة خلال 5 سنوات.

وأكد التقرير أن برنامج الحكومة الجديد يراعى محدودي الدخل في جميع المتطلبات، كما تم مراعاتهم أيضا في موازنة الدولة الجديدة، مشيرا إلى أن رفع الدعم عن الطاقة لن يشمل الثلاث شرائح الأولى في الكهرباء.

وفي سياق أخر ذكر التقرير ان أن الحكومة وضعت عدد من الخطط المحددة لدعم الغذاء وبرامج محدودي الدخل وكذلك زيادة مخصصات التعليم والصحة وخدمات النقل، فالحكومة واعية ومدركة جيداً لطلبات المواطنين.

وحول ما انتشر في العديد من المواقع الإلكترونية والصحف وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بوجود نقص في السلع التموينية ووجود صعوبة لدى المواطنين في الحصول عليها، و قام المركز بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت صحة هذه الأنباء تماما.

وأكدت أنه لا يوجد أى عجز فى السلع التموينية والأمور مستقرة،و أن السلع التموينية الأساسية متوفرة للمواطنين بأسعار مناسبة، ولاسيما محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، بالإضافة إلى استعدادها لتوفير جميع السلع للمواطنين فى شهر رمضان القادم بوفرة.

وعن ما تردد بشأن سرقة تمثال كاتمة الأسرار للفنان محمود مختار الذي يتواجد بالحي اللاتيني بمحافظة الإسكندرية، أوضح مركز ملعومات مجلس الوزراء  أنه تواصل مع وزارة الآثار والتي أكدت أن تمثال كاتمة الأسرار الموجود بحديقة الحي اللاتيني بالإسكندرية مقلد وغير أصلي كما أنه غير مسجل بالآثار وليس ذا قيمة أثرية.

وأكدت الوزارة  أن النسخة الأصلية من التمثال التي نفذها النحات محمود مختار عام 1926 موجودة بمتحف مختار بالقاهرة ، حيث يعد التمثال ذا قيمة كبيرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك