البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس الوزراء: نعمل على استعادة الاقتصاد المصري لقدراته التنافسية

شريف إسماعيل خلال
شريف إسماعيل خلال لقائة مع خبير الاقتصاد الهندي

استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الاثنين، مونتيك أهلواليا خبير الاقتصاد الهندي، والذي يزور مصر حاليًا.

وخلال اللقاء أشار رئيس الوزراء إلى أن التنسيق متواصل بين الحكومة ومجتمع رجال الأعمال، بهدف تيسير كافة الاجراءات المتعلقة بالاستثمار، مشددًا على أن للقطاع الخاص دور كبير في تنفيذ الكثير من المشروعات، ومن بينها تلك الخاصة بالقطاعات الخدمية كالصحة والتعليم.

وأوضح أيضًا أن هناك عدد من الخطوات التي تم اتخاذها مؤخرًا بهدف زيادة موارد الدولة من العملة الصعبة مثل إطلاق الشهادات الدولارية للمصريين المقيمين في الخارج، فضلًا عن زيادة التعريفة الجمركية على عدد من السلع غير الرئيسية، وتفضيل المنتج المحلي في التعاقدات الحكومية، إلى جانب الحد من استيراد السلع غير الضرورية، بما يخدم حركة التصنيع المحلي ويوفر المزيد من العملات الأجنبية لاستيراد السلع الأساسية.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن المهندس شريف إسماعيل نوه خلال اللقاء إلى الاجراءات الجيدة التي يتخذها البنك المركزي حاليًا في ادارة السياسة النقدية، والتي تسعى إلى التكامل مع السياسة المالية للحكومة بهدف استعادة الاقتصاد المصري لقدراته التنافسية، وبما ينعكس بالإيجاب على مستويات التنمية الاقتصادية.

ومن جانبه، عرض مونتيك خبرات بلاده في ادارة السياسة النقدية، والتي كانت لها نتائج ايجابية على الاقتصاد الهندي، مشيرًا الى أهمية الإجراءات التي يتخذها البنك المركزي لتصحيح أوضاع أسواق النقد، والعمل على تحقيق الاستقرار النقدى من أجل توفير المناخ المطلوب للتنمية الاقتصادية، وخلق فرص العمل وإطلاق قدرات الاقتصاد فى جذب الاستثمار الأجنبى، وتعزيز الثقة فى قوة الجهاز المصرفى وقدرته لتمويل المشروعات الكبرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك