البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الشيحي": يجب ربط نتائج أبحاث العلوم التطبيقية بالقطاعات الإنتاجية

أشرف الشيحي وزير
أشرف الشيحي وزير التعليم العالي

أكد أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى على حرص خبراء التعليم العالى بالدول العربية على مناقشة قضايا التعليم العالي وبحث سبل تطويره واكتشاف طرق جديدة للتمويل والتوسع في أطراف العملية التعليمية، والتي أصبحت تخدم كافة مجالات التعليم العالي.

جاء ذلك خلال كلمة "الشيحى"، خلال افتتاح فاعليات مؤتمر خبراء التعليم العالى الذى يعقد بالأسكندرية في الفترة من 22 إلى 24 ديسمبر، والتى ألقاها نيابة عنه الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالى لشئون البحث العلمى، على أن يعقد الإجتماع الوزارى يوم 26 ديسمبر بحضور وزراء التعليم العالى العرب.

وأكد الشيحى على أهمية ربط نتائج أبحاث العلوم التطبيقية بالقطاعات الإنتاجية بهدف الوصول للإبداع والابتكار ومواكبة عصر المعرفة والتقنيات التي تتقدم بوتيرة متسارعة، حتى بات من الصعب جداً أن تجد مكاناً لمن يتقاعس عن مواكبة العلوم والتكنولوجيا في عالمنا المعاصر.

ووجه وزير التعليم العالي الشكر لممثلي المنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة، لاختيار جمهورية مصر العربية لإقامة هذا المؤتمر والاختيار الموفق للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لعقد المؤتمر الخامس عشر للوزراء المسئولين عن التعليم العالي والبحث العلمي والذي سيناقش موضوع "تمويل التعليم العالي في الوطن العربي".

وأكد أنه من الضروري بحث مدى إمكانية المساهمة في تحديد حاجات ومتطلبات التعليم العالي وطرق التمويل من خلال التجارب التي قامت بها الدول في الوطن العربي لنتمكن إصدار البيانات وتوجيهها إلى الجهة القادرة على تلبيتها في الجامعات ومراكز البحوث، بما يوفق بين الحاجة وإمكانات البحث، وتحفيز الأساتذة الباحثين وطلاب الدراسات العليا، أو الخرّيجين على إعداد مشاريع بحوث، وربط التعليم العام بالإستراتيجيات والخطط الاقتصادية والاجتماعية، على طرق حديثة تشجع على الابتكار والتعليم الذاتي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك