البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"الخارجية": مصر تعرب عن قلقها لتأخر تنفيذ الاتفاق السياسى فى ليبيا

احمد أبو زيد المتحدث
احمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية

أعرب المستشار احمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عن قلق مصر نتيجة التأخر فى التوقيع على الاتفاق السياسى النهائي بين الأطراف الليبية رغم موافقة مجلس النواب الليبى وعدد من القوى السياسية الاخرى على نص الاتفاق فى ١١ يوليو الماضي.  

وأضاف بأن مصر كانت تتوقع من الأمم المتحدة والدول المؤثرة على الأطراف فى غرب ليبيا القيام بدورها فى  تشجيع الأطراف على البدء فى تنفيذ الاتفاق من خلال تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، بدلا من التمادى فى انتظار الأطراف المماطلة التى ربما ترى مصلحة فى اعاقة تنفيذ الاتفاق السياسى.
 
وأدان المتحدث باسم الخارجية انتشار الارهاب فى ليبيا وسيطرته على مساحات كبيرة من البلاد نتيجة هذا التأخير الذى يثير شكوكا كبيرة حول دوافعه، حيث يعتبره البعض تأخيرا مقصودا يستهدف إشاعة الفوضى والحيلولة دون تمكن الشرعية من بسط سيطرتها. 

وأكد المستشار أبو زيد على دعم مصر لاجراءات مواجهة الارهاب على الساحة الليبية، ودعمها للشرعية الليبية ممثلة فى مجلس النواب، مؤكدا انه لم يعد مقبولا أن ينتظر المجتمع الدولى إلى مالا نهاية لتنفيذ الاتفاق السياسي، حيث تعتبر مواجهة الارهاب فى ليبيا اولوية قصوى، لاسيما بالنسبة لدول الجوار التى يعتبر الارهاب فى ليبيا تهديدا مباشرا لأمنها القومى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك