البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

"جوكوفيتش" يقصي ملك رولان جاروس ويصعد لنصف النهائي

نوفاك جوكوفيتش
نوفاك جوكوفيتش

تمكن الصربي نوفاك جوكوفيتش، المصنف الاول عالميا، من اقصاء الاسباني رافائيل نادال من الدور ربع النهائي من دورة رولان جاروس 2015، بثلاث مجموعات "7-5 و 6-3 و 6-1" وبلا شك فتعتبر مفاجآة خروج الاسباني الذي نال اللقب 9 مرات، ولكن في نفس الوقت كانت متوقعة نظرا لكيفية وصوله الى رولان جاروس بدون تحيق اي لقب في الجولة الاوروبية بالاراضي الترابية.

وكان نادال يسعى لتحقيق لقبه العاشر في الاراضي الترابية لباريس، ولكن تراجع مستواه وايضا الاداء الكبير الذي يقدمه الصربي جوكوفيتش جعل الاسباني يتوقف مشواره في الدور ربع النهائي.

واصبح الصربي جوكوفيتش ثاني لاعب يتمكن من الاطاحة برافائيل نادال في رولان جاروس، بعد ان حقق ذلك السويدي سودرلينج في عام 2009، وفي نفس الدورة تمكن السويسري روجيه فيدرر من رفع اللقب في سماء باريس.

ويعتبر نادال ملك الاراضي الترابية لباريس، اذ بدأت هيمنته على البطولة في عام 2005 ومع سن الـ19 فقط بعد تغلبه في النهائي على مواطنه بويرتا، ومن هنا بدأت قصة نادال ورولان جاروس ومنذ ذلك الحين حقق 10 من 9 القاب ممكنة.

وسيكون نادال امام تحد كبير للعودة الى مستواه المعهود، خصوصا مع تألق لاعبين امثال جوكوفيتش، وموراي، وفافرينكا او تسونجا، الاسباني خرج خالي الوفاض في بطولات الاراضي الترابية هذا العام والذي سيكون للنسيان بدون شك.

وسيسعى نادال لطوي صفحة الاراضي الترابية والتركيز على بطولات العشب، وخصوصا مع اقتراب بطولة ويمبلدون والتي خرج فيها مبكرا العام الماضي امام الاسترالي كيرياجوس في دور الـ16.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك