البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"جنرال اليكتريك" العالمية تضخ إستثمارات جديدة فى مجال الكهرباء والطاقة

جنرال اليكتريك
جنرال اليكتريك

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، نائب رئيس مجلس ادارة شركة جنرال اليكتريك العالمية، وذلك في حضور وزيرى الكهرباء، والاستثمار.

صرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، أن المهندس ابراهيم محلب، أعرب عن سعادته بمعدلات التنفيذ ومستوى الجودة فى محطات توليد الكهرباء التى تقوم الشركة بإقامتها خلال هذه الفترة، مشيراً إلى أنه يوجد هناك المزيد من الفرص أمام الشركة لضخ استثمارات جديدة فى مجال الكهرباء، والمجالات الاخرى، وأضاف أن مصر تمثل قصة نجاح فى مجال انتاج الطاقة الكهربائية، حيث استطاعت أن تضيف قدرات جديدة للقطاع فى فترة وجيزة.

وأكد نائب رئيس مجلس ادارة شركة جنرال اليكتريك العالمية أن هناك قرار واضح من الشركة بالتوسع فى نشاطتها فى السوق المصرى، فى عدد من المجالات على رأسها مجال الطاقة الكهربائية، مع إمكانية توفير التمويل اللازم لهذه الاستثمارات.

وأشار إلى أنه يتم الان دراسة المشاركة فى مشروعات أخرى فى قطاعات النقل، والصحة، والبتروكيماويات، مؤكداً على الالتزام بتنفيذ كافة الاتفاقيات التى تم توقيعها خلال مؤتمر شرم الشيخ، كما أعرب عن تطلع الشركة للمشاركة فى المشروعات التى سيتم عرضها فى إطار تنمية منطقة قناة السويس.

وعرض رئيس الوزراء على مسئول الشركة الاستفادة من الخبرات والكفاءات المصرية التى عملت مع الشركة بمشروعاتها فى مصر، بأن يتم ضمهم إلى فريق عمل الشركة خلال تنفيذ مشروعات الشركة التى تمتد فى العديد من الدول، وبخاصة أنها قد قامت بتنفيذ معدلات سابقة عن التوقيتات المحددة للانتهاء من المشروعات، كما أشار رئيس الوزراء إلى امكانية مساهمة الشركة فى عمليات تطوير السكك الحديدية التى يمكن أن يكون لها دوراً حيوياً فى نقل البضائع وتخفيف العبء عن الطرق، وبخاصة فى ظل ما تتميز به من معدلات الامان والجدوى الاقتصادية.

وأشار وزير الكهرباء إلى قيام الوزارة باجراء مجموعة من الدراسات بالتعاون من شركة جنرال اليكتريك، لرفع كفاءة وصيانة بعض محطات الكهرباء الموجودة بالفعل لزيادة الطاقة الكهربائية المولدة منها.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك