البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط عند أدنى مستوى في 7 أسابيع مع زيادة المخزونات الأمريكية

النفط
النفط

انخفضت أسعار النفط بقوة، اليوم الأربعاء، لتسجل أدنى مستوى منذ 7 أسابيع بسبب زيادة مفاجئة في مخزونات الخام في الولايات المتحدة، وتأثير احتمال الاتفاق على وقف لإطلاق النار في الشرق الأوسط واستمرار التضخم الأمريكي على الوتيرة المتوقعة لخفض أسعار الفائدة ونمو الطلب على النفط.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 1.39 دولار أو 1.6% إلى 84.94 دولارا للبرميل، وتراجعت أيضا العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.39 دولار أو 1.7% إلى 80.54 دولارا للبرميل.

ويضع ذلك الخامين القياسيين في طريقهما إلى الإغلاق عند أدنى مستوياتهما منذ 13 مارس ويدفعهما أيضا إلى موجة بيع لأول مرة منذ ديسمبر 2023،  وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن شركات الطاقة زادت مخزوناتها من الخام على نحو مفاجئ 7.3 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 26 أبريل.

ويأتي ذلك مقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بانخفاض المخزونات 1.1 مليون برميل ومع زيادة مقدارها 4.9 مليون برميل وردت في بيانات من معهد البترول الأمريكي.

وتزايدت توقعات اقتراب إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس عقب تجدد المساعي بقيادة مصر، ومن المتوقع أن يبقي مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة القياسية لليلة واحدة بلا تغيير في نطاق 5.25 إلى 5.50%، الثابت منذ يوليو 2023.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك