البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تباين مؤشرات البورصات الخليجية وسط ارتفاع أسعار النفط

بورصات الخليج
بورصات الخليج

أغلقت البورصات الخليجية، اليوم الثلاثاء، على تباين وسط ارتفاع أسعار النفط، فيما يترقب المستثمرون قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن توقعات أسعار الفائدة بعد اجتماع حول السياسة النقدية هذا الأسبوع.

وارتفعت أسعار النفط، وهي محفز للأسواق المالية في الخليج، بعدما عززت محادثات هدنة بين إسرائيل وحركة حماس الآمال في إعلان وقف لإطلاق النار رغم استمرار الهجمات في البحر الأحمر، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

ارتفاع مؤشر البورصة السعودية للجلسة الثانية على التوالي 

وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية 0.2%، في ارتفاع للجلسة الثانية على التوالي لكنه سجل خسائر للشهر الثاني على التوالي.

وارتفع سهم شركة أكوا باور 1.7% والشرق الأوسط لصناعة الأدوية 2.5% في حين انخفض سهم التعدين العربية السعودية، المعروفة باسم معادن 2.1%.

وقالت شركة التعدين السعودية الرائدة معادن، إنها ستستحوذ على حصة شركة موزاييك لصناعة الأسمدة في مشروع مشترك لإنتاج الفوسفات من خلال طرح أسهم تبلغ قيمتها حوالي 1.5 مليار دولار.

مؤشر أبوظبي يواصل مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي

وارتفع مؤشر أبوظبي 0.1% ليواصل مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي لكنه انخفض 1.7% خلال الشهر، وهي الخسارة الشهرية الرابعة على التوالي.

وتراجع سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 1.85% وسهم بنك أبوظبي الأول أكبر بنوك الإمارات 0.2% فيما ارتفع سهم الدار العقارية 1.9% وسهم بنك أبوظبي التجاري 1.2%.

بورصة قطر ينهي مكاسب جلستين متتاليتين

وانخفض المؤشر القطري 0.2% منهيا مكاسب جلستين متتاليتين، متأثرا بانخفاض سهم بنك قطر الدولي الإسلامي 3.9% وبروة العقارية 3.1%.

وتراجع مؤشر دبي الرئيسي 0.1% متأثرا بخسائر في قطاعات السلع الاستهلاكية والمرافق والصناعة مع تراجع سهم بنك المشرق 4.4% وبنك دبي التجاري 2.8%.

وسيركز المستثمرون الآن على اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي يستمر يومين وينتهي غدا الأربعاء والذي من المتوقع أن يبقي فيه على أسعار الفائدة دون تغيير.

وترتبط عملات الخليج بالدولار، وعادة ما تحذو السعودية والإمارات وقطر حذو أي تغيير في السياسة النقدية بالولايات المتحدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك