البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

مؤشر داو جونز يتراجع 460 نقطة مع بداية الربع الثاني من 2024

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

واصل مؤشر داو جونز الصناعي هبوطه منذ بداية الربع الثاني بخسارة قياسية تجاوزت 460 نقطة، بعد انخفاضه أكثر من 500 نقطة عند أدنى مستوياته، وهذا يعني أن المؤشر القيادي قد انخفض في وقت ما بنحو 800 نقطة خلال اليومين الأولين من الربع الثاني للعام الجاري.

بشكل عام، تراجعت الأسهم الأمريكية لليوم الثاني، مواصلةً البداية الضعيفة لوول ستريت لهذا الربع، مع زيادة عوائد السندات وخفض المتداولين توقعاتهم بأن مجلس الفيدرالي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة في يونيو، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي 396 نقطة أو 1.0% عند الإغلاق بعد تسجيله خسارة بنحو 480 نقطة خلال النهار، كما هبط مؤشر ستاندارد آند بورز 500 بنسبة 0.8%، فيما خسر مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.1 %.

بدأ الربع الثاني للأسهم بداية صعبة، حيث أدت بيانات التضخم اللزجة التي ستنتهي الأسبوع الماضي وبعض البيانات الاقتصادية القوية يوم الاثنين إلى ارتفاع العائدات وتقليل احتمالات قيام الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة في يونيو.

وتعرضت الأسهم لضغوط يوم الثلاثاء حيث قفز سعر فائدة سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى له منذ 28 نوفمبر كما ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها التي شوهدت آخر مرة قبل 5 أشهر.

في السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة AXS Investments جريج باسوك، "ما نراه هو مزيج من بيانات التضخم الساخنة المستمرة وجني الأرباح".

وتابع، "مع المكاسب الكبيرة جدًا التي حققها السوق في الربع الأول... فإننا نستعد لإجراء تصحيح بسيط لكننا نعتقد أن سرد المستثمرين يستمر أيضًا في الارتفاع لفترة أطول فيما يتعلق بأسعار الفائدة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك