البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع الأسهم الأمريكية مع اقتراب قرار الفيدرالي بشأن الفائدة

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

ارتفعت الأسهم الأمريكية في وول ستريت، اليوم الثلاثاء، مع بدء بنك الفيدرالي الأمريكي اجتماع مجلس السياسة النقدية الذي يستمر يومين كما راقب المستثمرون أيضاً صانعة الرقائق Nvidia بعد الإعلان عن منتجات اعتبرت “ثورة تكنولوجية” من عملاق التكنولوجيا.

وربح مؤشر داو جونز الصناعي 325 نقطة بنسبة 0.8% وكان متوسط ​​الأسهم البالغ عددها 30 سهماً في طريقه لتحقيق أفضل يوم له منذ 22 فبراير، وصعد مؤشر S&P 500 بنسبة 0.6%، فيما تقدم مؤشر ناسداك المركب نحو 0.3%.

ومن المتوقع أن يبقي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير، يوم الأربعاء ومع ذلك، فإن التقارير الأخيرة عن التضخم المثيرة للقلق قد أشغلت المستثمرين بفكرة أن البنك المركزي قد يشير إلى أن أسعار الفائدة ستظل أعلى لفترة أطول من المتوقع.

وانخفضت عوائد سندات الخزانة على نطاق واسع، مما عزز الأسهم وتراجع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بأكثر من 4 نقاط أساس ليصل إلى 4.3%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وصعد سهم  Nvidia بنسبة 0.3%، متعافياً من خسارة سابقة، حيث قام المستثمرون بتقييم الأخبار من مؤتمر GTC الأول من نوعه في وقت كشف الرئيس التنفيذي جنسن هوانغ عن أحدث شريحة للذكاء الاصطناعي من Nvidia، والتي تحمل اسم Blackwell، والتي وصفها بأنها أقوى بكثير من رقائقها التي تدعم عمليات الذكاء الاصطناعي.

وتراجع سهم Super Micro Computer، وهي المورد الرئيسي لبناء خوادم الذكاء الاصطناعي لـ Nvidia، بأكثر من 9.5% بسبب أخبار طرح الأسهم وكانت ارتفعت الأسهم بأكثر من 250% هذا العام بفضل حماسة الذكاء الاصطناعي، مما أدى إلى إضافة السهم إلى مؤشر S&P 500 يوم الاثنين.

في علامة أخرى على أن الاتجاه الصعودي الأخير قد يتباطأ، انخفض سهم شركة MicroStrategy وكيل البتكوين أكثر من 8%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك