البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأوروبية تحقق مكاسب 7% خلال الربع الأول مع تراجع التضخم

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلقت الأسواق الأوروبية الربع الأول من عام 2024 على ارتفاع بنسبة 6.8% تقريباً، الخميس، حيث تستمر بيانات التضخم الأخيرة في إظهار تراجع الضغوط الناجمة عن ارتفاع الأسعار.

وارتفع مؤشر ستوكس 600 مرتفعاً بنسبة 0.23% في تداولات الخميس، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى آخر على الإطلاق في مارس حيث ارتفع فوق 513 نقطة خلال الجلسة وكان هذا أفضل ربع في عام، وفقاً لبيانات Lseg، وأفضل شهر منذ ديسمبر 2023، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وصعد مؤشر DAX الألماني يصعد بنحو 0.15% وحقق مؤشر CAC الفرنسي مكاسب بنحو 0.01%، وأنهى مؤشر FTSE البريطاني جلسة التداول مرتفعاً بنحو 0.26%.

وستظل الأسواق مغلقة يومي الجمعة العظيمة وإثنين عيد الفصح، مع عدم استئناف معظم التداولات في المنطقة حتى يوم الثلاثاء.

وقادت أسهم شركات السفر، المكاسب على مدار يوم التداول، بنحو 0.95%، في حين انخفضت المرافق بنسبة 0.5% قفزت أسهم JD Sports Fashion بما يصل إلى 16% يوم الخميس بعد أن أصدرت الشركة تحديثاً للتداول أدى إلى تهدئة مخاوف المستثمرين بشأن توقعات بائع التجزئة.

على صعيد البيانات، أكدت أرقام الناتج المحلي الإجمالي يوم الخميس أن اقتصاد المملكة المتحدة دخل في الركود في عام 2023 مع انكماش بنسبة 0.3% في الربع الأخير وفي الوقت نفسه، قالت وكالة الإحصاءات الألمانية إن التوظيف ارتفع بشكل طفيف في فبراير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك