البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأوروبية تسجل أرقامًا قياسية بعد قرارات أسعار الفائدة

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلقت الأسهم الأوروبية التداولات عند أعلى مستوى لها على الإطلاق، اليوم الخميس، بعد قرارات السياسة النقدية الأخيرة من بنك إنجلترا والبنك الوطني السويسري.

مؤشر FTSE 100 البريطاني في أفضل آداء منذ سبتمبر

وسجل مؤشر FTSE 100 في المملكة المتحدة أفضل يوم له منذ سبتمبر بعد سلسلة من قرارات بشأن أسعار الفائدة، ما أنعش الأسهم الأوروبية التي سجلت رقماً قياسياً جديداً، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقفز مؤشر ستوكس 600 الأوروبي متجاوزاً الرقم القياسي الذي سجله في وقت سابق من الشهر الجاري ليغلق عند 509.95 نقطة وجرى تداول جميع القطاعات تقريباً في المنطقة الخضراء، مع ارتفاع أسهم التكنولوجيا بنسبة 3.2% بينما انخفضت قطاعات المرافق بنسبة 0.39%.

ووفقاً للتوقعات، أبقى بنك إنجلترا أسعار الفائدة كما هي متوقع الأمر الذي أدى إلى قفزة كبيرة في الأسهم البريطانية مع استيعاب المستثمرين لتفاصيل الإعلان.

وأنهى مؤشر FTSE 100 في لندن الجلسة مرتفعاً بنسبة 1.8% وكانت هذه أفضل جلسة لمؤشر FTSE منذ سبتمبر من العام الماضي فيما انخفض الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي وانخفضت عائدات السندات الحكومية البريطانية.

بدوره، فاجأ البنك الوطني السويسري السوق في وقت من يوم الخميس سابق بقراره خفض سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 0.25 نقطة مئوية إلى 1.5%، قائلاً إن التضخم من المرجح أن يبقى أقل من 2% في المستقبل المنظور وبعد هذا الإعلان ارتفعت أسهم البنوك السويسرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك