البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأمريكية تغلق على مكاسب جماعية بدعم بيانات اقتصادية

المؤشرات الأمريكية
المؤشرات الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية على مكاسب جماعية في جلسة الأربعاء بدعم من البيانات الاقتصادية الصادرة وبعد شهادة رئيس الفيدرالي جيروم باول أمام الكونغرس.

وقال "بأول"، إنه لا يزال يتوقع أن الفيدرالي سيخفض الفائدة في العام الحالي وأن الاقتصاد الأمريكي لا يبدو قريبًا من الركود على الرغم من أنه أحجم عن الالتزام بجدول زمني لعمليات الخفض حيث لم يكن التقدم بشأن التضخم مضمونًا، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

وأظهرت البيانات أن الوظائف في القطاع الخاص زادت بشكل طفيف وبأقل من المتوقع في فبراير، ومن المتوقع أن يقدم تقرير الوظائف غير الزراعية لشهر فبراير المقرر صدوره يوم الجمعة مزيدًا من الوضوح بشأن حالة سوق العمل.

مكاسب مؤشر S&P 500 تصل إلى 1000 نقطة في آخر 4 أشهر

وارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.2% أي ما يعادل 76 نقطة في يوم الأربعاء بعد جلستين من الانخفاض ليغلق عند مستويات 38661 نقطة، كما زاد مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.6% ليستعيد مستويات 16000 نقطة.

كما صعد مؤشر S&P 500 بنسبة 0.5% ليستعيد مستويات 5100 نقطة لتصل مكاسبه إلى 1000 نقطة في آخر 4 أشهر وتحديداَ منذ قاع 27 من أكتوبر الماضي.

شركة Tesla تفقد 83 مليار دولار في 3 أيام

وانخفض سهم  Teslaبنسبة 2.3% في جلسة الأربعاء مسجلاً ثالث خسارة يومية على التوالي ليغلق عند أدنى مستوياته في 9 أشهر.

وفقدت الشركة 83 مليار دولار من قيمتها السوقية في الجلسات الثلاث الأخيرة لتتراجع من المركز 12 عالمياً إلى المركز 14 عالمياً.

وجاءت هذه الخسائر بعد خفض بنك Morgan Stanley السعر المستهدف للسهم إلى 320 دولارًا من 345 دولارًا وسط مخاوف من استمرار التأخر في الطلب على السيارات الكهربائية على الرغم من تخفيضات الأسعار.

خسائر فادحة لسهم Foot Locker

وهبط سهم Foot Locker بنسبة 30% في جلسة الأربعاء مسجلاً أكبر خسارة يومية في أكثر من عامين بعد أن أعلنت الشركة عن خسائر ربعية وتوقعات سلبية لعام 2024.

وتكبدت شركة الأحذية والأزياء الرياضية الأمريكية خسائر بقيمة 389 مليون دولار في الربع المنتهي في 3 فبراير مقابل أرباح بقيمة 19 مليون دولار في الفترة ذاتها من العام الذي سبقه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك