البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأمريكية تغلق على خسائر جماعية.. وهبوط مؤشر ناسداك من أعلى مستوياته

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية على خسائر جماعية في جلسة يوم الإثنين 4 مارس، قبيل شهادة جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أمام الكونجرس للحصول على مزيد من الدلائل حول مسار خفض معدلات الفائدة.

ومن المقرر أن يدلي باول بشهادته أمام المشرعين يومي الأربعاء والخميس، حيث يتوقع المحللون أن يتركز حديثه على إبقاء الفيدرالي الأمريكي في وضع الانتظار والمراقبة بشأن السياسة النقدية بعد التصاعد الأخير في التضخم، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

مؤشر ناسداك المركب يهبط من أعلى مستوياته على الإطلاق

تراجع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.25% أي ما يعادل 97 نقطة في يوم الإثنين بعد جلستين من المكاسب، ليغلق دون مستويات 39000 نقطة.

وانخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 0.1% بعد أن محت الخسائر التي سجلها سهم Apple جميع المكاسب التي حققتها أسهم رقائق الذكاء الاصطناعي، كما تراجع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.4% ليهبط من أعلى مستوياته على الإطلاق.

أسهم Tesla تفقد 46 مليار دولار في يوم واحد

هوى سهم Tesla بنسبة 7% في جلسة الإثنين مسجلاً أكبر خسارة يومية في نحو 6 أسابيع، لتفقد الشركة 46 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه الخسائر بعد أن أظهرت بيانات "جمعية سيارات الركاب" تراجع مبيعات Tesla في الصين خلال فبراير نتيجة تأثير عطلة رأس السنة الصينية على الإنتاج في مصنع شنغهاي.

وبحسب هذه البيانات، انخفضت تسليمات صانعة السيارات الأمريكية بنسبة 19% إلى 60.4 ألف سيارة في فبراير مسجلة أدنى مستوياتها في منذ أكثر من عام.

سهم Apple يهوي لأدنى مستوياته في 4 أشهر

كما انخفض سهم Apple بنسبة 2.5% في جلسة الإثنين إلى أدنى مستوياته في 4 أشهر بعد أن فرض الاتحاد الأوروبي غرامة مكافحة الاحتكار على صانعة iPhone بقيمة 2 مليار دولار بسبب منع تطبيقات بث الموسيقى مثل Spotify من إبلاغ المستخدمين بخيارات الدفع خارج متجر التطبيقات الخاص بها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك