البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

الاتحاد المصري للتأمين يبحث مع «التعليم» إدراج مبادئ ومفاهيم القطاع بالمناهج الدراسية

الاتحاد المصري للتأمين
الاتحاد المصري للتأمين

أكد الإتحاد المصري للتأمين، أن رفع الوعي التأميني يعد أحد أهم المحاور التي تتضمنها استراتيجيات الاتحاد المختلفة، وذلك لما له من مردود كبير على صناعة التأمين ككل وعلى شركات التأمين، كما يقوم الاتحاد بجهود مختلفة بالمشاركة مع الهيئة العامة للرقابة المالية وذلك في ضوء تحقيق الشمول التأميني لكافة فئات المجتمع المختلفة.

وأشار، إلى سعيه لدعم وتعزيز الشمول التأمينى من خلال محاولة نشر الفكر التأمينى وزيادة وعى كافة فئات المجتمع بالخدمات التي يمكن أن يقدمها لهم قطاع التأمين، ومن ثم يحرص الاتحاد على المشاركة في المؤتمرات والمعارض المختلفة بهدف تعريف الفئات المستهدفة بالخدمات التأمينية المختلفة مما يساهم في نشر الوعي والثقافة التأمينية.

إطلاق حملة إعلانية لتنمية الوعى لدى أفراد المجتمع بأهمية التأمين 

أضاف، أنه لديه إسهامات كثيرة فى زيادة الوعى التأمينى من بينها إطلاق حملة إعلانية تليفزيونية بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية، بهدف تنمية الوعى لدى أفراد المجتمع بأهمية التأمين سواء على الحياة أو الممتلكات؛ مما سينعكس بشكل إيجابى على زيادة حجم أقساط التأمين.

وكشف، عن التنسيق مع وزارة التعليم بأن تتضمن المناهج الدراسية فى المراحل المختلفة دور التأمين وفوائده لتوضيح وتبسيط مبادئ ومفاهيم وأهداف التأمين وأهميته بالنسبة للمجتمع وللاقتصاد القومى، بجانب المشاركة في معرض القاهرة الدولى للكتاب في الجناح المخصص للهيئة العامة للرقابة المالية وذلك بهدف نشر الفكر التأمينى من خلال الشرح المبسط للسادة الزائرين عن ماهية التأمين والخدمات التي يقدمها.

ولفت إلى المشاركة في معرض "بيزنس يا شباب" تحت شعار «شباب مصر مستقبلها» للمنتجات الحرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ضمن جناح الخدمات المالية غير المصرفية والذى انعقد خلال الفترة من 28 سبتمبر حتى 4 أكتوبر 2023 بإستاد القاهرة الدولي تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

الاتحاد يضع استراتيجية لزيادة الشمول التأميني بالسوق

ونوه الاتحاد، أنه سيقوم بإستكمال مسيرته نحو تحقيق إستراتيجيته التي وضعها للوصول إلى الشمول التأمينى وذلك من خلال المشاركة في سلسلة من المعارض المماثلة والتي ستنعقد في بعض محافظات الجمهورية، وذلك بهدف زيادة الوعي التأميني ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر عن طريق تقديم خدمات تأمينية جديدة تتناسب مع تلك الفئات.

جاء ذلك في النشرة الأسبوعية الصادرة من الاتحاد المصري للتأمين اليوم السبت، بشأن مشاركة الاتحاد في النسخة الأولى من مؤتمر ومعرض الهيئة العامة للرقابة المالية بمحافظة عنوان تحت "بناء القدرات لتعزيز التنمية" تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبمشاركة الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والدكتورة منال عوض محافظ دمياط وأحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية وسعيد زعتر رئيس اتحاد التمويل الاستهلاكي؛ هيثم طاهر نائب رئيس الاتحاد المصرس للتأمين وأحمد إكرام نائب رئيس الاتحاد المصرى للأوراق المالية.

وأكد الدكتور محمد فريد فى الكلمة التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أن الهيئة سوف تعقد سلسلة من المؤتمرات بكافة محافظات مصر بهدف تعزيز ورفع مستويات الوعى والمعرفة بالأنشطة والخدمات المالية غير المصرفية، وتعزيز القدرات المالية للافراد في اتخاذ قرارات استثمارية وإدخارية وكذلك تمويلية وتأمينية لتحسين أحوالهم المعيشية.

كما أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، على أن أبناء المحافظة يمتلكون أفكار وأدوات ومهارات إستثمارية وتجارية ويتطلعون لإستكشاف فرص جديدة ومبتكرة للتمويل والاستثمار وكذلك التأمين.

وعقدت خلال فعاليات المؤتمر، جلسة نقاشية بعنوان "دور القطاع المالى غير المصرفي في توفير حلول تساعد الشركات على التوسع والنمو" والتي شارك فيها كلا من أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية وسعيد زعتر رئيس اتحاد التمويل الاستهلاكي وهيثم طاهر نائب رئيس الاتحاد المصرى للتأمين وأحمد إكرام نائب رئيس الاتحاد المصرى للأوراق المالية

كما عُقد لقاء مع أعضاء هيئة تدريس وطلاب جامعة حورس بمحافظة دمياط وقيادات الهيئة العامة للرقابة المالية وممثلى الاتحادات وشركات التأمين لتعزيز مستويات الثقافة المالية.

افتتاح معرض "بناء القدرات لتعزيز التنمية" بحديقة بنت الشاطئ بمحافظة دمياط

و قام الدكتور محمد فريد والدكتورة منال عوض، بافتتاح المعرض المقام تحت عنوان "بناء القدرات لتعزيز التنمية" بحديقة بنت الشاطئ بمحافظة دمياط والذي توافدت عليه العديد من فئات المجتمع المختلفة علي مدار اليوم للتعرف علي الخدمات المالية غير المصرفية وكيفية الاستفادة منها.

وشارك بالمعرض، بعض شركات التأمين وهي مصر للتأمين، مصر لتأمينات الحياة، جي آي جي مصر، جي أي جي مصر حياة تكافل، قناة السويس للتأمين، الدلتا لتأمينات الحياة، أورينت للتأمين التكافلي، كيو إن بي الأهلي لتأمينات الحياة، الجمعية المصرية للتأمين التعاوني، المصرية للتأمين التكافلي، تشب لتأمينات الحياة ، قناة السويس لتأمينات الحياة، أليانز مصر.

وقامت الشركات بعرض منتجاتها التأمينية المختلفة لتوضيح كيفية الإستفادة من التأمين في التقليل والحد من المخاطر وذلك لضمان الاستقرار المالي في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الحالية .

كما شارك الاتحاد المصرى للتأمين بجناح مخصص، للتعريف والتوعية بالمنتجات التأمينية المتوفرة في سوق التأمين المصرى، وقد قام فريق الاتحاد بتوزيع بعض الكتب والكتيبات التوعوية والتي تضمنت تعريف بانواع التأمين المختلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك