البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

انخفاض أسعار النفط بعد بيانات المخزونات الأمريكية وحديث باول عن أسعار الفائدة

النفط
النفط

تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس، متخليةً عن بعض مكاسب الجلسة السابقة بعد صدور  بيانات تظهر تراجع المخزونات الأمريكية، ومع تشديد رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول على أن الوقت لم يحن بعد لخفض أسعار الفائدة مع تباطؤ تراجع التضخم.

خام برنت يسجل 82.64 دولارًا للبرميل

وخسر خام غرب تكساس الوسيط لعقد أبريل 33 سنتاً، أو 0.42%، ليصل إلى 78.80 دولاراً للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت في مايو 32 سنتاً، أو 0.39%، إلى 82.64 دولاراً للبرميل.

وارتفع الخام الأمريكي والخام العالمي أكثر من 1% يوم الأربعاء بعد أن أبلغ رئيس مجلس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول الكونجرس أن أسعار الفائدة بلغت ذروتها على الأرجح ومن المتوقع أن تنخفض هذا العام، على الرغم من أن البنك المركزي يتخذ نهجاً حذراً نظراً للتوقعات الاقتصادية غير المؤكدة.

كما وجدت أسعار الطاقة دعماً من زيادة أقل من المتوقع في مخزونات النفط الخام الأمريكية وانخفاض مخزونات البنزين، مما قد يشير إلى أن الطلب آخذ في الارتفاع، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

وأظهرت بيانات الجمارك الصينية، الخميس، أن أكبر مستورد للخام في العالم سجل زيادة 5.1% في وارداته في أول شهرين من 2024 على أساس سنوي إلى نحو 10.74 مليون برميل يومياً، بعدما زادت شركات التكرير مشترياتها من الخام لتلبية مبيعات الوقود خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.

في غضون ذلك، قالت وكالة الطاقة الدولية، الخميس، إن سوق النفط العالمية تتلقى إمدادات جيدة نسبياً مع تباطؤ نمو الطلب، في حين يتزايد العرض من الأمريكيتين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك