البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يتراجع مع تجاهل السوق لتعهد الصين بالنمو وخفض إنتاج أوبك +

النفط
النفط

انخفضت العقود الآجلة للنفط الخام لليوم الثاني على التوالي، اليوم الثلاثاء، بعد أن فشل تعهد الصين بتعزيز النمو الاقتصادي وقرار تمديد تخفيضات إنتاج أوبك +، في رفع الأسعار.

وتراجع نفط غرب تكساس الوسيط لعقد أبريل 72 سنتاً، أو 0.91%، إلى 78.02 دولاراً للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت لعقد مايو 57 سنتاً، أو 0.69%، إلى 82.83 دولاراً للبرميل.

حددت حكومة بكين يوم الثلاثاء هدفاً للنمو الاقتصادي يبلغ حوالي 5% لعام 2024 وأعلنت عن إصدار سندات خزانة خاصة طويلة الأمد بقيمة 138.9 مليار دولار لتمويل المشاريع الكبرى.

واتفقت أوبك وحلفاؤها، "أوبك+"، يوم الأحد على تمديد تخفيضات إنتاج الخام بمقدار 2.2 مليون برميل يومياً حتى الربع الثاني، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

ورأى استراتيجي الطاقة والتر تشانسلور أن تمديد تخفيضات أوبك +، والذي كان متوقعاً على نطاق واسع، ربما تمّ تسعيره بالفعل في السوق.

ويشعر التجار بالقلق منذ أشهر من أن النمو الاقتصادي المتعثر في الصين ووفرة النفط الخام المنتج في الأمريكتين، وعلى رأسهم الولايات المتحدة، سوف يفرض ضغوطاً تؤدي إلى هبوط على الأسعار.

وكانت المخاوف من انقطاع الإمدادات الناجمة عن الاضطرابات الجيوسياسية في الشرق الأوسط نقطة دعم رئيسية لأسعار النفط في الأشهر الأخيرة، خاصة وأن طرفي النزاع في الشرق الأوسط لم يتوصلا إلى صيغة توافقية بشأن دعوات لوقف إطلاق النار، كما امتدت الحرب إلى البحر الأحمر، مما أدى إلى تعطيل نشاط الشحن في المنطقة بشدة.

لكن وقف إطلاق النار لا يزال بعيد المنال وأظهرت التقارير الإعلامية الأخيرة أن حماس أرسلت مندوبين إلى القاهرة لإجراء المفاوضات، في حين أن إسرائيل لم تفعل ذلك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك