البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع مؤشر Nasdaq إلى أعلى مستوى على الإطلاق

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

ارتفع مؤشر Nasdaq إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، الجمعة 1 مارس، متجاوزاً المستوى القياسي للعام 2021، حيث يراهن المستثمرون على أن أسهم التكنولوجيا الكبرى كانت أفضل طريقة للتعامل مع تباطؤ التضخم وطفرة الذكاء الاصطناعي القادمة.

وصعد Nasdaq بنسبة 1.14% ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، بعد تسجيل إغلاق قياسي يوم الخميس 29 فبراير، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

كما ارتفع مؤشر S&P 500 أضاف 0.80% ووصل أيضاً إلى مستوى مرتفع جديد خلال اليوم وربح  مؤشر Dow Jones 90.99 نقطة أو نحو 0.23%.

وزاد عملاق صناعة الرقائق Nvidia -الذي قاد صعود أسهم قطاع التكنولوجيا- بأكثر من 260% خلال الأشهر الـ 12 الماضية كما سجل ارتفاعاً بنسبة 4% في تعاملات نهاية الأسبوع كذلك ارتفعت أسهم Meta بنسبة 2% الجمعة.

كان مؤشر Nasdaq هو آخر مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية التي تصل إلى مستوى إغلاق قياسي هذا العام، عندما حقق هذا الإنجاز يوم الخميس.

وأدى الحماس تجاه الذكاء الاصطناعي إلى رفع أسهم شركات التكنولوجيا الضخمة، كما أسهم تباطؤ التضخم، وما تلا ذلك من تحول بنك الاحتياطي الفيدرالي نحو تخفيضات أسعار الفائدة المتوقعة في وقت لاحق من عام 2024، في تعافي مؤشر Nasdaq.

وعلى أساس أسبوعي، ارتفع مؤشر Nasdaq 1.74%، في حين تقدم مؤشر S&P 500، الذي وصل أيضًا إلى مستوى قياسي يوم الخميس، بنسبة 0.95%.

وحقق كلا المؤشرين أسبوعهما الإيجابي السابع خلال الثمانية أسابيع الماضية. بينما خالف مؤشر Dow Jones المكون من 30 سهمًا هذا الاتجاه، بانخفاض بنسبة 0.11%.

وارتفعت الأسهم حتى مع تعثر البنك الإقليمي  New York Community Bancorp والذي انخفضت أسهمه بنسبة 25.9% بعد أن أعلن البنك عن تغيير في القيادة وكشف عن مشكلات تتعلق بضوابطه الداخلية.

وتراجعت أسهم البنك بأكثر من 65% حتى الآن في العام 2024 مع قلق بعض المستثمرين من أن يكون ذلك علامة على حدوث هزة عقارية أوسع نطاقًا في المستقبل.

وأظهرت البيانات الصادرة يوم الخميس أن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي باستثناء الغذاء والطاقة، وهو المقياس المفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، ارتفع بنسبة 0.4% في يناير، وذلك تمشيا مع التوقعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك