البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأمريكية تغلق على مكاسب جماعية قوية بدعم قطاع التكنولوجيا

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية على مكاسب جماعية قوية في جلسة الخميس 22 فبراير، بدعم من أسهم النمو والتكنولوجيا، بعد أن كشفت شركة Nvidia عن نتائجها وتوقعاتها المتفائلة.

وتوقع مصمم الرقائق زيادة تقارب 3 أضعاف في إيرادات الربع الأول بسبب الطلب القوي على رقائق الذكاء الاصطناعي الخاصة بها وتجاوز التوقعات لإيرادات الربع الرابع، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

وفي الوقت نفسه، تتجه رهانات المستثمرين نحو شهر يونيو كنقطة انطلاق لأول خفض الفائدة من قبل الفيدرالي بعد أن أظهرت البيانات أن عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة انخفض بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي، مما يشير إلى قوة سوق العمل.

مؤشر الداو جونز يغلق فوق 39000 نقطة لأول مرة في تاريخه

وارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 1.2% أي ما يعادل 457 نقطة في جلسة الخميس ليغلق فوق مستويات 39 ألف نقطة لأول مرة في تاريخه.

وصعد مؤشر S&P 500 بنسبة 2.1% محققاً إغلاقاً قياسياً جديداً عند مستويات 5087 نقطة مع ارتفاع معظم القطاعات الـ 11 الرئيسية بقيادة أسهم التكنولوجيا.

كما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنحو 3% ليغلق فوق مستويات 16000 نقطة للمرة الأولى له منذ نوفمبر من عام 2021.

أسهم Nvidia تكسب أكثر من 270 مليار دولار في يوم واحد

وقفز سهم Nvidia بنسبة 16% في جلسة الخميس إلى أعلى مستوياته على الإطلاق لتضيف الشركة 273 مليار دولار في يوم واحد محققة أعلى مكاسب يومية في تاريخ وول ستريت.

ووصلت القيمة السوقية لـ Nvidia إلى نحو 1.94 تريليون دولار متجهة لتصبح أسرع شركة في العالم تنتقل من نادي التريليون دولار إلى نادي التريليوني دولار.

وجاءت هذه المكاسب الكبيرة بعد أن تجاوزت اختبار النتائج بقوة عقب إعلانها عن نمو إيراداتها وأرباحها بأعلى من التوقعات بدعم من ارتفاع الطلب على منتجات الذكاء الاصطناعي.

وبلغت ربحية السهم في الربع المالي المنتهي في 28 يناير 5.15 دولاراً مقارنة مع التوقعات البالغة 4.64 دولاراً للسهم، كما بلغت الإيرادات الربعية 22.1 مليار دولار أي أعلى بكثير من التوقعات البالغة 20.6 مليار دولار

كما توقعت Nvidia مبيعات بقيمة 24 مليار دولار في الربع الحالي أي أعلى من توقعات وول ستريت البالغة 22.2 مليار دولار للفترة ذاتها.

سهم سيارات Rivian يهوي لأدنى مستوى في تاريخه

وتراجع سهم Rivian بأكثر من 25% في جلسة الخميس ليهوي إلى أدنى مستوياته على الإطلاق بعد إعلانها عن نتائج وتوقعات للإنتاج مخيبة للآمال.

وأظهرت نتائج أعمال صانعة السيارات الكهربائية تسجيل خسارة بقيمة 1.36 دولاراً للسهم، مقابل توقعات بخسارة 1.33 دولاراً للسهم، كما توقعت إنتاج 57 ألف سيارة في عام 2024 أي أقل بكثير من توقعات وول ستريت التي تتراوح بين 66 ألفًا و68 ألفًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك