البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأمريكية تغلق على مكاسب جماعية بدعم قطاع التكنولوجيا

المؤشرات الأمريكية
المؤشرات الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية على مكاسب جماعية في جلسة الخميس 29 فبراير، بدعم من أسهم التكنولوجيا المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وازدياد رهانات المستثمرين على خفض الفائدة في يونيو عقب بيانات التضخم.

وأظهر تقرير وزارة التجارة، أن الأسعار في أمريكا ارتفعت في يناير بما يتماشى مع التوقعات وسط مكاسب قوية في تكاليف الخدمات، في حين كان التضخم السنوي هو الأدنى في 3 سنوات، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وفي الوقت نفسه، قال اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم إن مطالبات البطالة الأولية للأسبوع المنتهي في 24 فبراير بلغت 215 ألفًا، وهو ما يزيد عن التوقعات البالغة 210 آلاف.

مؤشر ناسداك المركب يحقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق

وارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.1% أي ما يعادل 47 نقطة في جلسة الخميس بعد 3 جلسات من الخسائر، كما ارتفع بنسبة 2.2% في فبراير محققاً رابع مكاسب شهرية على التوالي.

وصعد مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.9% في جلسة الخميس مسجلاً أعلى إغلاق يومي له على الإطلاق عند مستويات 16091 نقطة كما ارتفع بنسبة 6.1% في فبراير محققاً رابع مكاسب شهرية على التوالي.

كما ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.5% في جلسة الخميس، كما ارتفع بنسبة 5.2% في فبراير محققاً رابع مكاسب شهرية على التوالي.

أسهم AMD تكسب 26 مليار دولار في يوم واحد

وزاد سهم AMD بنسبة 9% في جلسة الخميس إلى أعلى مستوى على الإطلاق، لتضيف الشركة 26 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد مدفوعا بالتفاؤل بشأن آفاق النمو المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

سهم Dell يحلق لأعلى مستوياته على الإطلاق

كما ارتفع سهمDell  بنسبة 1.5% في جلسة الخميس مسجلاً أعلى إغلاق يومي له على الإطلاق، كما قفز بنسبة 15% في التعاملات الممتدة بعد جرس الإغلاق عقب إعلان الشركة لنتائجها المالية.

وتبيع Dell خوادم محسّنة للذكاء الاصطناعي مصنوعة باستخدام معالجات Nvidia المتطورة، وبلغت ربحية السهم في الربع الرابع 2.2 دولاراً للسهم مقابل توقعات بقيمة 1.7 دولاراً، كما بلغت الإيرادات 22.3 مليار دولار مقابل توقعات بقيمة 22.2 مليار دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك