البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع.. وستوكس 600 يسجل مستوى قياسيًا جديدًا

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

ارتفع مؤشر ستوكس 600 الإقليمي خلال الجلستين الأخيرتين بفضل مزيج من البيانات والأرباح، حيث ارتفع بنسبة 0.4% يوم الجمعة وارتفعت أسهم شركات السيارات بنسبة 1%، بينما تراجعت أسهم التكنولوجيا بنسبة 0.33%.

وصعد المؤشر القياسي أكثر من 1% خلال الأسبوع، والفضل في معظم هذه الزيادة يرجع إلى قفزة في أسهم التكنولوجيا، وكانت أسهم شركات الكيماويات والسيارات من أكبر الرابحين اليوم لترتفع كل منهما 1%.

وزادت أسهم البنوك 0.8% مدعومة بقفزة 4.9% لسهم Standard Chartered مع إعلان البنك البريطاني عن إعادة شراء أسهم بمليار دولار ومكافأة المساهمين بتوزيعات أرباح بعد زيادة 18% في أرباح 2023.

وأظهرت أرباح بنك Standard Chartered زيادة بنسبة 18% في الأرباح قبل الضرائب، مما دفع الأسهم للارتفاع بنسبة 9.8% قبل تقليص المكاسب، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

وفي الوقت نفسه، تراجعت أسهم Allianz بنسبة 3.2% بعد أن جاءت أرباح التشغيل للربع الرابع في قسم العقارات التابع لها أقل من التوقعات.

كما أظهرت بيانات مسح جديدة من GfK الجمعة أن ثقة المستهلك في المملكة المتحدة انخفضت في فبراير، ما يشير إلى أن ارتفاع التضخم لا يزال يؤثر على آمال التحسن الاقتصادي.

وارتفع مؤشر FTSE البريطاني بنسبة 0.28%، مغلقاً عند مستوى 7.706 نقطة كذلك ارتفع مؤشر DAX 0.28 % مغلقاً عند مستوى 17.419 نقطة كما ارتفع مؤتمر CAC الفرنسي بنسبة 0.70%، مغلقاً عن مستوى 7.966 نقطة.

وفي تصريحات نالت من المعنويات، قالت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي، الجمعة، إن بيانات نمو الأجور الجيدة نسبيا في الربع الرابع مشجعة لكنها لا تكفي لتمنح البنك المركزي الثقة في أنه ألحق الهزيمة بالتضخم.

وقال يواخيم ناجل رئيس البنك الاتحادي الألماني، إن البنك المركزي الأوروبي يجب أن يقاوم إغراء خفض أسعار الفائدة مبكرا، خاصة قبل صدور بيانات الأجور الحاسمة في الربع الثاني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك