البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة.. ومؤشر ستوكس 600 عند أعلى مستوى

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية، الخميس، مما دفع المؤشر القياسي إلى الإغلاق مرتفعاً، حيث قام المستثمرون بتقييم الأرباح والبيانات التي تظهر بقعة ضوء في المستقبل بالنسبة للاقتصاد الإقليمي.

وأظهرت بيانات بورصة لندن للأوراق المالية، أن مؤشر Stoxx 600 أنهى الجلسة مرتفعاً 0.82% عند 495.1، متجاوزاً إغلاقه القياسي السابق عند 494.35 في الخامس من يناير 2022، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

وفي بيانات أولية صادرة الخميس، تبيّن أن النشاط التجاري في منطقة اليورو أظهر بعض التحسن في فبراير، مع انكماش التصنيع لكن قطاع الخدمات عاد إلى النمو.

وفي بداية التعاملات الأمريكية، تم تداول مؤشر S&P 500 عند أعلى مستوى له على الإطلاق خلال اليوم، مدعوماً بقفزة في أسهم Nvidia، بينما كان أيضاً يوماً قياسياً لمؤشر Nikkei الياباني.

في السياق قال استراتيجي الاستثمار في شركة Quilter Investors ليندساي جيمس، في مذكرة، "لقد اجتذبت الأسهم الأوروبية اهتمامًا متزايدًا من المستثمرين في الأسابيع الأخيرة مع ارتفاع أسعار الولايات المتحدة من أي وقت مضى، مما جعل تقييمات الشركات العالمية المدرجة في أوروبا تبدو أكثر جاذبية من أي وقت مضى".

بينما يواجه الاقتصاد الأوروبي رياحًا معاكسة على عدة جبهات - قاعدة صناعية لا تزال ضعيفة، والركود في ألمانيا، والعودة الوشيكة لدونالد ترامب إلى البيت الأبيض وحديثه عن رفع التعرفات الجمركية، فإن العديد من كبار الأسهم في المؤشر تستفيد من هذه التحركات، فيما تتوسّع اتجاهات الإنفاق على الرعاية الصحية والابتكار الدوائي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك